اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المغرب ضمن قائمة أهم 10 وجهَـات السياحة الإسلامية بالمنطقة

المغرب ضمن قائمة أهم 10 وجهَـات السياحة الإسلامية بالمنطقة

 

الرباط "المسلة" …. حلّ المغرب في المرتبة التاسعة ضمن "المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية" لسنة 2015.. وأوضح التقرير المتطرق للتصنيف أن دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الشهيرة اختصارا بتسمية MENA، بها أبرز 10 وجهات عالمية ضمن 40 متواجدة ضمن التصنيف.


وكشف مؤشر "السياحة الإسلامية" حصول ماليزيا على المرتبة الأولى ضمن قائمة دول منظمة المؤتمر الإسلامي، تليها تركيا والإمارات العربية المتحدة، لتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الرابعة وقطر في المرتبة الخامسة، وأندونيسيا ثم سلطنة عمان في المرتبة السابعة، والأردن في المرتبة الثامنة، ودولة بروناي عاشرة بحسب هسبريس.


وسجل ذات التقرير، الذي تتوفر عليه هسبريس، تربع سنغافورة على رأس قائمة أهم عشر وجهات ليست ضمن دول منظمة المؤتمر الإسلامي، تلتها كل من تايلند والمملكة المتحدة ودولة جنوب إفريقيا وفرنسا ثم بلجيكا في المرتبة السادسة وهونغ كونغ، وفي المرتبة الثامنة الولايات المتحدة الأمريكية واسبانيا تاسعا فتايوان.


وأوضح التقرير أنها المرة الأولى التي تقدم فيها هذه المعلومات العميقة عن أحد القطاعات السياحية الأكثر نموا في العالم اليوم، اعتمادا على مجموعة معلومات يقدمها المسافرون والحكومات وشركات السياحة والسفر والمستثمرون، وتضمن مقارنات بين عدد من المعايير المهمة التي تُمكِّن من تتبع مقدار صحة ونمو هذا القطاع السياحي.


وكشف المؤشر، وفق ذات التقرير أيضا، أن حجم قطاع السياحة الإسلامية بلغ 145 مليار دولار أمريكي السنة المنصرمة بفضل سفر 108 ملايين مسلم يمثلون 10 بالمئة من الاقتصاد الكلي لقطاع السفر. مشيرا إلى توقعات في نمو عدد المسافرين إلى 150 مليون مسافر بحلول2020 ، ما يمثل 11 بالمئة من قطاع السفر لتصل قيمة نمو هذا السوق إلى 200 مليار دولار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled