اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرفاعي : التغييرات السياسية أثرت على السياحة بالبلدان العربية

الرفاعي : التغييرات السياسية أثرت على السياحة بالبلدان العربية

 

برلين "المسلة" …. قال الامين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي هنا اليوم ان الظروف الامنية والتغييرات السياسية التي تشهدها البلدان العربية اثرت على جميع مناحي الحياة ولاسيما قطاع السياحة.


جاء ذلك في تصريح ادلى به الرفاعي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في معرض (بورصة السياحة العالمية) الذي بدأ فعالياته امس ويستمر حتى الثامن من مارس الجاري.


واضاف الرفاعي ان هذا القطاع قد يتأثر بسرعة بما يحدث حوله ولكنه يستطيع استعادة عافيته بشرط توافر الارادة السياسية.


واوضح "اذا توافرت الارادة السياسية عند المسؤولين العرب في الحفاظ على القواعد والاسس السليمة للسياحة فإنه وبمجرد ان تزول هذه الغيمة (التغييرات السياسية) فإن القطاع السياحي سيعود الى ضخ الحياة في اوصال القطاعات الاقتصادية في جميع دول المنطقة".


وخص الرفاعي دول الخليج العربي قائلا "خاصة دول الخليج التي تنعم بدرجة كبيرة من الاستقرار والهدوء تستطيع الاستفادة اكثر من غيرها من الدول العربية من القطاع السياحي المهم".


واستدرك بالقول "وفي دول الخليج نجد الكثير من المبادرات على سبيل المثال في مملكة البحرين وسلطنة عمان ودولة الامارات ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية التي تسعى الى تشجيع القطاع السياحي والاستفادة منه في دعم الاقتصادات الوطنية رغم ان هذه الدول تركز على السياحة الداخلية ولكن هناك ارادة سياسية متصاعدة من اجل تقوية السياحة".


واشار في هذا الصدد الى اجتماع وزراء السياحة بدول مجلس التعاون الاخير في الكويت قائلا "في الاسبوع الماضي شاركت في هذا الاجتماع ولمست بالفعل توافر الارادة السياسية عند المسؤولين الخليجيين من اجل النهوض بالقطاع السياحي في بلدانهم.. ولكن علينا ان نتأكد من ان هذه الارادة تحظى بالدعم اللازم من اعلى الجهات السياسية".


وعن زيارته للكويت قال الرفاعي "انطباعاتي ممتازة جدا وما شاهدته في الكويت فاق توقعاتي وتمنيت ان يكون معي الاصدقاء والمعارف والسياح من جميع انحاء العالم من اجل التعرف بشكل افضل على هذا البلد الذي يستحق الزيارة بالفعل ولكي يشاهدوا ما شاهدت".


وتشارك دولة الكويت ممثلة بقطاع السياحة في وزارة التجارة والصناعة في معرض برلين الدولي للسياحة الذي يعد احد اكبر المعارض المتخصصة في مجال صناعة السياحة للمرة 13 على التوالي.


ويشهد المعرض مشاركة كل العاملين في هذا القطاع المهم كمنظمي الرحلات وشركات الطيران والفنادق وغيرها من الشركات المتخصصة بالسياحة ويستقطب قرابة 160 الف زائر منهم 110 الاف زائر اضافة الى 10 الاف عارض من 180 دولة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled