اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المغرب يراهن على سوق هنغاريا الواعدة

المغرب يراهن على سوق هنغاريا الواعدة

 

بودابيست " المسلة " …  شارك المغرب من 26 فبراير إلى فاتح مارس في الدورة ال37 لمعرض أوتازاس للسياحة في هنغاريا الذي أقيم بالمركز العروض المرموق (هانغ إكسبو)، وذلك بهدف استقطاب المزيد من السياح الهنغاريين، البالغ عددهم 3,6 مليون سائح يتوجهون سنويا للخارج.

 

من أجل مشاركة متألقة في هذا الموعد، بذل المكتب الوطني المغربي للسياحة عبر تمثيلته في أوروبا والتي تتخذ من وارسو مقرا لها، جهودا جبارة، حيث أقام رواقا عرف طيلة أربعة أيام فقرات تنشيطية غنية ومتنوعة تمثلت أساسا في توزيع مطويات إشهارية وترويجية، تعكس غنى منتوجات الصناعة التقليدية والنحاس المغربي والوشم بالحناء، وموسيقى كناوة.


وأعرب العديد من الزوار الهنغاريين عن اهتمامهم بوجهة المغرب، ومشاركة المكتب الوطني المغربي للسياحة في هذا المعرض الذي شكل فرصة لمنتجي الأسفار وشركات الطيران لزيادة حصتهم في السوق السياحية الهنغارية.


وأبرزت الفقرات التنشيطية، التي نظمت بالرواق المغربي، الذي تموقع في وسط المعرض والذي عرف مشاركة 300 عارض قدموا من جميع أنحاء العالم، وجهات من قبيل أكادير ومراكش والصويرة وفاس مع عرض أفلام وثائقية تسلط الضوء على المؤهلات والمقومات التي يزخر بها المغرب والتي استقطبت جمهورا عريضا جاء لاستكشاف سحر المظاهر الثقافية وتميز وجهة المغرب.


واستقطب الرواق المغربي بفضل تفرده عددا كبيرا من المهنيين التشيكيين، ووسائل الإعلام المكتوبة والسمعية -البصرية، وجمهورا عريضا زار معرض بودابيست. وقد مكن هذا الأخير المهنيين المغاربة من عقد لقاءات تواصلية مع نظرائهم الهنغاريين وتحديد استراتيجية تروم الاستجابة لانتظارات سوق محلية تسعى إلى إعادة التموقع.


وتندرج مشاركة المكتب الوطني المغربي للسياحة في معرض بودابيست في إطار استراتيجيته الجديدة الرامية إلى تطوير مبادرات مستدامة وهادفة في مجال التواصل الترويج والتسويق المشترك التي ساهمت في الارتقاء بصورة المغرب في الأسواق التقليدية وتعزيز تموقع وجهة المغرب، خاصة في بلدان أوروبا الشرقية.


حاليا، ومن أجل مواكبة نمو النشاط السياحي الذي ستفرزه أسواق المنطقة، لاسيما أسوق أوروبا الشرقية، يشمل مخطط عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة الجوانب الجوية والتوزيع والتواصل.


وتأتي مشاركة المغرب في معرض بودابيست بعد مرور أسبوع على مشاركته في معرض (هوليداي وورلد 2015) في براغ، حيث تألق المغرب، وذلك بهدف الرفع من حصة المغرب في سوق أوروبا الشرقية، من بينها هنغارية.


يشار إلى أن معرض بودابيست سجل أزيد من 40 ألف زائر، ليعزز بذلك أوتازاس (يقام على مساحة تفوق 30 ألف متر مربع مخصصة للعروض السياحة والفندقة) شهرته باعتباره أحد المعارض الأكثر أهمية في وسط أوروبا.

و م ع

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled