اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة : المتحف الوطنى العراقى يفتح ابوابه لاستقبال الزائرين غدا

 وزير السياحة : المتحف الوطنى العراقى يفتح ابوابه لاستقبال الزائرين غدا
 
 
 
بغداد "المسلة" …. أعلن وزير السياحة والآثار عادل شرشاب، السبت، أن المتحف الوطني العراقي سيستقبل يوم غد الزائرين بعد إعادة تأهيله، فيما اعتبر أن افتتاحه اليوم جاء ردا على الهجمة الظلامية لتنظيم "داعش" بتخريب وتدمير الثقافة الانسانية.



وقال شرشاب في كلمة له خلال مؤتمر عقد بمناسبة إعادة تأهيل المتحف الوطني العراقي وتابعتها "السومرية نيوز"، إن "ما يقوم به داعش من تدمير وتخريب هو مشروع لتدمير الثقافة الإنسانية ومحو الذاكرة الإنسانية وهوية الشعوب"، لافتا الى أن "رئيس الوزراء أراد اليوم افتتاح المتحف الوطني لكي نرد على هذه الهجمة الظلامية".




وأكد شرشاب أن "يوم غد سنكون باستقبال وخدمة الزائرين للمتحف الوطني العراقي ولكل المواطنين".



ونشر تنظيم "داعش"، في (26 شباط 2015)، مقطع فيديو يظهر عناصره وهم يهشمون القطع الأثرية في متحف الموصل بالمطارق والحفارات اليدوية (الدريلات)، في حين قاموا بتحطيم التماثيل الأثرية على سور نينوى الآشوري، وأبرزها الثور المجنح، باستخدام الحفارات اليدوية، بداعي أنها أصنام وثنية لا يجوز الإبقاء عليها.



وكان وزير السياحة والآثار عادل شرشاب أعلن، في (19 كانون الثاني 2015)، عن قرب افتتاح المتحف الوطني أمام المواطنين، مؤكداً أن المتحف هو جاهز حالياً، فيما أشار إلى أن العراق يمتلك 12 ألف موقع اثري لم ينقب منها إلا القليل لأسباب فنية ومالية.



ويضم المتحف الوطني العراقي مقتنيات حضارة بلاد ما بين النهرين التي يبلغ عمرها 7000 عام بما فيها حضارات البابليين والسومريين والآشوريين لكنه ما يزال أغلق أمام استقبال الجمهور بسبب المخاوف الأمنية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled