اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حضور كبير للسياح لمشاهدة تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثانى بأبوسمبل

حضور كبير للسياح لمشاهدة تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثانى بأبوسمبل

 

اسوان "المسلة" …. تعامدت اليوم الأحد الشمس على وجة تمثال الملك رمسيس الثانى فى معبده الكبير بمدينة أبوسمبل السياحية جنوب مصر لمدة 20 دقيقة ، وسط حضور كبير من السائحين الأجانب والمصريين بلغ نحو 2000 شخص ، يتقدمهم اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان ، وقيادات وزارة الثقافة والآثار والسياحة لمتابعة الظاهرة الفلكية الفريدة التى استمرت قرابة 33 قرنا من الزمان .

 

وصرح حسام عبود مدير عام آثار أبوسمبل لـ أ ش أ بان ظاهرة تعامد الشمس بدأت في تمام الساعة 6.22 دقيقة صباحاً ، واستمرت لمدة 20 دقيقة ، قطعت خلالها أشعة الشمس 60 مترا داخل المعبد مرورا بصالة الأعمدة حتي حجرة قدس الأقداس لتسقط أشعة الشمس علي وجه تمثال الملك رمسيس الثاني ، مؤكداً علي أن أعداد السائحين التى شاهدت الحدث تعتبر هى الأكبر منذ بداية هذا العام ، موضحا أن هذا الحدث العالمي الفريد يحدث مرتين في العام ، الأولي في 22 فبراير ، والثانية في 22 أكتوبر من كل عام ، ويحرص آلاف السياح على حضورها سنوياً.

 

وكانت محافظة أسوان قد الغت هذا العام الاحتفالات الفنية التى تقام بهذه المناسبة ، والتى كان من المقرر أن يشارك فيها 18 فرقة للفنون الشعبية مصرية ودولية ، حدادا على أرواح شهداء الوطن فى ليبيا الذين اغتالتهم أيدى الإرهاب .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled