اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

” العربية للطيران ” تسجل 566 مليون درهم ارباح خلال 2014

" العربية للطيران " تسجل 566 مليون درهم ارباح خلال 2014

 

الشارقة "المسلة" …. بلغ صافي أرباح شركة " العربية للطيران " خلال السنة المنتهية في / 31 / ديسمبر 2014 ../ 566 / مليون درهم بزيادة نسبتها / 30 / في المائة عن صافي أرباح الشركة خلال الفترة نفسها من عام 2013 والتي بلغت / 435 / مليون درهم.


وأعلنت العربية للطيران – أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – اليوم نتائجها المالية لعام 2014 المنتهية في 31 ديسمبر مشيرة إلى أن إيرادات الشركة وصلت عام 2014 إلى/ 3.7 / مليار درهم محققة زيادة نسبتها / 17 / في المائة عن العام 2013 نتيجة للازدياد المضطرد في عدد المسافرين حيث نقلت الشركة على متن طائراتها حوالي / 6.8 / مليون مسافر خلال 2014 ما يمثل ارتفاعا بمقدار / 12 / في المائة مقارنة بالعام الذي سبقه.


ولاتزال الناقلة تحافظ على معدلها المرتفع لنسبة إشغال المقاعد نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة والذي بلغ / 81 / في المائة خلال هذه الفترة.


وتم إعلان النتائج عقب اجتماع مجلس إدارة العربية للطيران الذي أوصى بتوزيع " تسعة " في المائة من رأسمال الشركة كأرباح للمساهمين أي بمقدار تسعة فلوس لكل سهم وسيتم طرح هذه التوصية للتصديق عليها من قبل المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي سينعقد لاحقا.


وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة العربية للطيران لـ وام إن السبب وراء تحقيق العربية للطيران عاما آخر من النمو المستدام وارتفاعا ملحوظا في الربحية يعود إلى برنامج التوسع الشامل الذي تنتهجه الشركة ودخولها إلى أسواق جديدة مصحوبا بتحسين الكفاءة التشغيلية وإدارة التكاليف ويدل هذا الأداء القوي طيلة العام الماضي على مواصلة العربية للطيران تقديم أعلى مستويات الجودة والقيمة لعملائها.


وأضاف آل ثاني يشهد العام الحالي استمرار الأوضاع السياسية المضطربة في بعض دول المنطقة بجانب التحديات الناتجة عن التقلبات غير التقليدية في أسعار الوقود وبالتالي الضغط المتزايد على الاقتصاد العالمي وبالرغم من استمرار التحديات الاقتصادية والجيوسياسية .


وأكد ثقته من النظرة المستقبلية لأعمال الشركة حيت بدأ العمل بوتيرة متسارعة منذ بداية العام الحالي وهدفها مواصلة تحقيق استراتيجيتها في دخول أسواق جديدة وتوسيع شبكة وجهاتها مما يسهل السفر للملايين من عملائها من مختلف مناطق الشرق الأوسط والعالم.


و قد بلغت الأرباح الصافية للربع الرابع من العام 2014 نحو / 68 / مليون درهم وهو ما يمثل انخفاض بنسبة / 28 / في المائة عن صافي أرباح الشركة لنفس الفترة من العام السابق والتي بلغت / 94 / مليون درهم إماراتي ويعود الانخفاض في أرباح هذه الفترة بشكل رئيسي إلى الانخفاض المؤقت في محفظة التحوط ضد أسعار النفط خلال هذه الفترة والذي سيعاود لينعكس بشكل إيجابي على أرباح المرحلة القادمة.


ووصلت إيرادات الشركة للربع الرابع من العام 2014 إلى / 924 / مليون درهم أي بزيادة نسبتها / 14 / في المائة مقارنة بـ / 811 / مليون درهم حققتها في الفترة ذاتها من العام 2013 ونقلت الشركة على متن طائراتها ما يزيد عن / 1.7 / مليون مسافر خلال الربع الأخير من العام 2014 ما يمثل ارتفاعا بمقدار ثمانية في المائة مقارنة بالعام الذي سبقه.


وتسير العربية للطيران والتي أكملت / 11 / عاما من العمليات الناجحة رحلاتها اليوم إلى / 101 / وجهة عالمية وشهدت الناقلة التي حازت مؤخرا على جائزة " أفضل شركة طيران اقتصادي للعام " نموا كبيرا في شبكة رحلاتها حيث أضافت في العام 2014 العديد من الوجهات الجديدة مثل القاهرة في مصر وأنطاليا في تركيا وذلك انطلاقا من مقرها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي.


وتمتلك العربية للطيران اليوم خمس مراكز رئيسية تشمل الإمارات العربية المتحدة " الشارقة ورأس الخيمة " والمغرب ومصر والأردن حيث افتتحت خلال النصف الأول من العام 2014 رابع مركز رئيسي لها في رأس الخيمة.


وتم تصنيف العربية للطيران خلال عام 2014 ضمن قائمة شركات النمو العالمية من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي وذلك لما تقدمه من ممارسات مبتكرة إلى جانب دورها الريادي في قطاع الطيران.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled