اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة تسعى جاهدة لاستكمال تحضيرات مؤتمر السياحة الدولى الاول بفلسطين

معايعة تسعى جاهدة لاستكمال تحضيرات مؤتمر السياحة الدولى الاول بفلسطين

 

رام الله "المسلة" ….تتواصل الاستعدادات في فلسطين، وفي مدينة بيت لحم بشكل خاص، لعقد مؤتمر فلسطين السياحي الدولي الأول، في منتصف حزيران/يونيو المقبل، وأطلعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ايزومي تناكا ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في فلسطين «جايكا»، على التحضيرات والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر.


وأكدت معايعة خلال لقائها ممثل الوكالة اليابانية، في مدينة بيت لحم لـ القدس، أهمية مشاركة الجانب الياباني في هذا المؤتمر من خلال القطاع السياحي الرسمي والخاص، لما تمتلكه اليابان من مقومات سياحية كبيرة، مؤكدة أن لقاءها مع ممثل الوكالة اليابانية يأتي ضمن جهود وزارة السياحة والآثار لتعزيز التعاون والشراكة مع المنظمات والمؤسسات الدولية.


وبحث في اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي المشترك، والمشاريع التي تنفذ من خلال الوكالة ضمن مشروع السياحة المستدامة، الذي شمل إنشاء مراكز استعلامات سياحية وتركيب لافتات سياحية، إضافة لإنتاج خرائط خاصة بهذه المدن، وعمل دورات للأدلاء السياحيين المحليين في مختلف المجالات، وغيرها من الأنشطة والفعاليات، وسبل استقطاب وفتح أسواق سياحية عالمية جديدة لفلسطين كالأسواق الكورية والأندونيسية، من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

 


كما ناقش الطرفان مشروع كشف فسيفساء أريحا الذي من المقرر أن يتم من خلال الوكالة اليابانية، التي أبدت جاهزيتها للبدء به، حيث أن قصر هشام الأثري في مدينة أريحا يحتضن ثاني أكبر أرضية من الفسيفساء في العالم، وهي قديمة جدا، وتعتبر من أكبر اللوحات الفسيفسائية المحفوظة، وتبلغ مساحتها 827 متراً مربعاً وتتكون من 38 سجادة متناسقة بأشكال هندسية مختلفة.


من جانبه، أكد تناكا استمرار الدعم الياباني للجانب الفلسطيني وبالأخص في معرض اليابان السياحي الدولي لعام 2015.


وكانت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، قد وقعت مع أمين عام منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي في العاصمة الإسبانية مدريد، اتفاقية عقد المؤتمر السياحي الدولي الأول في فلسطين، بحضور السفير كفاح عودة سفير دولة فلسطين لدى اسبانيا.


وأعلنت معايعة أنه تم الاتفاق مع منظمة السياحة العالمية على عقد المؤتمر السياحي الدولي في فلسطين تحت عنوان «السياحة الدينية المستدامة» الذي سيقام في مدينة بيت لحم منتصف حزيران/ يونيو المقبل، ومن المتوقع ان يشارك في المؤتمر عدد من كبير من وزراء السياحة حول العالم، ووكالات السياحة العالمية وخبراء دوليون في قطاع السياحة، وشخصيات عالمية.


واعتبرت معايعة أن أهمية المؤتمر تكمن في أنه يعقد لأول مرة في فلسطين، وهذا بحد ذاته سيكون له الأثر الايجابي والداعم في ترويج المنتج السياحي الفلسطيني، وإظهار جميع جوانب القطاع السياحي، والترويج لفلسطين كمقصد سياحي آمن وغني بالتراث الثقافي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled