اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“مجموعة الطيار “: توقيع عقد إدارة فندق هيلتون العالمية بالعين السخنة.. إنهاء دراسات مشروع سياحى بمدينة نصر

"مجموعة الطيار ": توقيع عقد إدارة فندق هيلتون العالمية بالعين السخنة.. إنهاء دراسات مشروع سياحى بمدينة نصر

 


القاهرة : سعيد جمال الدين


"المسلة" …. أعلن يسرى عبد الوهاب العضو المنتدب لمجموعة الطيار للسياحة والسفر انتهاء المكتب الاستشارى الإمارتى “دايمنشن” من تقييم دراسات الجدوى الفنية للأرض التابعة لمجموعة الطيار للسياحة والسفر بمدينة نصر لإنشاء مشروع سياحى.


قال يسرى عبدالوهاب، العضو المنتدب للشركة، إن مساحة الأرض تبلغ 20 ألف متر مربع، موضحاً أن المجموعة تعتزم إقامة فندق بجانب مجموعة من وحدات الإسكان السياحى، فضلاً عن مول تجارى وقاعات مناسبات، ومتوقعاً أن تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 5 مليارات جنيه، كما أن الشركة تلقت عروضاً من مستثمرين خليجيين للمشاركة فيه.


وأوضح عبد الوهاب أن مجموعة الطيار ستبدأ مشاورات مع الاستشارى الإماراتى لتحديد موعد بدء الإنشاءات خلال العام الجارى.


وفى سياق آخر، كشف عبدالوهاب عن توقيع عقد مع مجموعة هيلتون العالمية بداية الشهر المقبل لإدارة فندق العين السخنة الذى يقع ضمن قرية أورلاندو السياحية التابعة للمجموعة.


ولفت إلى أن تكلفة الفندق تبلغ نحو 200 مليون جنيه، وبطاقة استيعابية 243 غرفة فندقية، موضحاً أنه تم التمويل ذاتياً دون اللجوء إلى الاقتراض.


ذكر أن الشركة، تدرس المفاضلة بين شركات عالمية لاستخدام الطاقة الشمسية بالفندق والقرية السياحية، ويجرى التنسيق مع وزارة السياحة فى ذلك الأمر.


وتعتزم مجموعة شركات الطيار السعودية للسياحة والسفر، الوصول بحجم استثماراتها بمصر إلى 13 مليار جنيه خلال 3 أعوام المقبلة، مقابل 8 مليارات جنيه فى الوقت الراهن.


ووفقاً لعبدالوهاب، فإن المجموعة بانتظار موقف محافظة القاهرة، بشأن أرض حكر أبودومة، التى تبلغ مساحتها9500  متر مربع، للبدء فى تنفيذ مشروع لإقامة فندقين.


وأوضح أن الاستثمارات التى وضعتها الشركة لتلك المشاريع تتجاوز 4 مليارات جنيه، مشيراً إلى أن عدم تنفيذ وعود المحافظة للمجموعة يؤخر تلك الاستثمارات، ويؤجل العائد المنتظر عليها.


وتخطط مجموعة الطيار لإقامة منتجع سياحى يضم فندقين بمنطقة حكر أبودومة المطل على نيل القاهرة، بطاقة استيعابية 2000 غرفة، يجمع بين الوحدات الفندقية والشقق السياحية الفاخرة التى تلبى طلب السائح العربى والأجنبى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled