اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

45 وكالة سياحية بالجزائر تبحث غدا آليات موسم حج 2015

45 وكالة سياحية بالجزائر تبحث غدا آليات موسم حج 2015

 

الجزائر "المسلة" …. ستعقد 45 وكالة سياحية مكلفة بتأطير موسم الحج لسنة 2015 غدا الإثنين بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة) إجتماعا تنسيقيا، حسبما أعلن عنه اليوم الأحد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، محمد عيسى.


وأوضح الوزير في ندوة صحفية نشطها على هامش اللقاء الدوري للمجلس العلمي الوطني أن "45 وكالة سياحية كلفت بتأطير موسم الحج للسنة الجارية من بينها وكالتين عموميتين (الديوان الوطني الجزائري للسياحة والنادي السياحي الجزائري) ستشرف على تأطير موسم الحج للسنة الجارية".


و حسب وزير القطاع فان موسم الحج لهذه السنة سيميزه تكفل السلطات السعودية بتوفير وجبات الإفطار والعشاء للحجاج الجزائريين بموجب العقود التي سيبرمها الطرف الجزائري مع نظيره السعودي بمناسبة الزيارة التي ستقود وزير الشؤون الدينية والأوقاف الى البقاع المقدسة شهر مارس المقبل.


بخصوص إستئجار العمائر، أعلن الوزير عن توجه غدا الإثنين للجنة مكونة من 12 عضوا إلى البقاع المقدسة لاستئجار العمائر، مشيرا الى ان اللجنة ستعمل" قدر المستطاع على أن تكون العمائر قريبة من الحرمين المكي و المدني".


وعن مسألة إختيار المدير العام الجديد للديوان الوطني للحج و العمرة، أكد محمد عيسى  لـ واج أنه "إقترح الشخص الذي سيتولى هذا المنصب خلفا للشيخ بربارة غير أن قرار التعيين لم يتخذ بعد من طرف رئيس الجمهورية".


كما أشار الى أن الشخص الذي سيتولى منصب مدير عام الديوان الوطني للحج والعمرة يعد "عضوا أساسيا" ضمن اللجنة المكونة من 12 عضو التي ستتوجه غدا الى البقاع المقدسة من أجل إستئجار العمائر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled