اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تقرير .. مهرجان سلطان بن زايد التراثي أداة جذب سياحي وجسر للتواصل الحضاري

تقرير .. مهرجان سلطان بن زايد التراثي أداة جذب سياحي وجسر للتواصل الحضاري

 


ابوظبي "المسلة" …. حظي مهرجان سلطان بن زايد التراثي في دورته التاسعة بحضور جماهيري كبير وزخم إعلامي و أصبح أداة جذب سياحي وجسرا للتواصل الحضاري بين الشعوب.


و عملت اللجنة العليا المنظمة وبناء على توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان على توفير كافة الخدمات والمرافق وجميع وسائل الراحة والأمان للزائرين من داخل الدولة وخارجها وبما يضمن زيارة ناجحة ومفيدة للجميع يتحقق معها الهدف الأسمى للمهرجان بنقل الصورة المشرقة لدولة الإمارات وتراثها العريق وعاداتها وتقاليدها الأصيلة لكافة شعوب الأرض وبما يتناسب مع المكانة الكبيرة التي تحتلها دولة الإمارات على المستوى العالمي.


المهرجان الذي تحول إلى ملتقى تراثي وثقافي وفني وأدبي سنوي أصبح جسرا للتواصل الحضاري بين الشعوب واستقبل منذ يومه الأول مئات السياح الأجانب من كافة دول العالم والذين حضروا خصيصا لمشاهدة فعاليات المهرجان والتعرف عن قرب على تراث المنطقة وتراثها العريق.

 

وقد عبر السياح الأجانب لـ وام عن سعادتهم البالغة بزيارة المهرجان ولقاء الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وترحيب بهم وأتاحة الفرصة للتجول في كافة الفعاليات والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية المتنوعة.


وحرص السياح على زيارة السوق الشعبي وتناول المأكولات والحلوى الشعبية ومشاهدة الأدوات التراثية وكيفية تصنيعها وكذلك زيارة ميدان مزاينة الأصايل ورؤية المطايا أمام المنصة الرئيسة ومشاهدة الرقصات الشعبية واللوحات التراثية والتقاط الصور التذكارية مع الإبل وفعاليات المهرجان المتنوعة.


المركز الإعلامي في مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 بسويحان رصد انطباعات ومشاعر عدد كبير من السياح الذين عبروا عن سعادتهم بحضور هذا العرس التراثي.


دان ايبري سائح من الولايات المتحدة الأمريكية قال إن المهرجان رقم واحد من حيث التنظيم والإدارة وتنوع الفعاليات ..وأكد أنه استمتع كثيرا بمشاهدة الفعاليات خاصة الإبل الأصايل.


جريت وصيوفي من بلجيكا قالت إنا اكتسبت خبرة كبيرة من خلال المهرجان عن العادات والتقاليد الأصيلة لشعب الإمارات وأشادت بحسن الاستقبال وحفاوة الضيافة والكرم.


ماس وكوتن وراني واستيفن والكي وهم من عائلة واحدة من بلجيكا جاؤوا لحضور فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي أشادوا بالمهرجان وعبروا عن سعادتهم بما شاهدوه من فعاليات تراثية متنوعة وأكدوا أن المهرجان يكتسب شهرة عالمية نظرا لتنوعه وشمولية الفعاليات التراثية.


لود ويلييم من بريطانيا ومقيم في دبي حضر إلى المهرجان برفقة أفراد عائلته وأكد أن المهرجان مناسبة سنوية للسياحة والتعرف بشكل أكبر على عادات وتقاليد أهل الإمارات والمنظقة وقضاء وقت ممتع في الصحراء ومشاهدة الإبل والألوان المتعددة للموروث الإماراتي الأصيل.


ستيف بوستر من فرنسا عبر عن سعادته بما شاهده من فعاليات تراثية في مهرجان سلطان بن زايد التراثي وأكد أن المهرجان يرسخ العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة ويحافظ عليها.


مارينا من اسكوتلندا أكدت أنها اكتسبت الكثير من المعلومات من خلال زياتها للمهرجان وأشارت إلى أنها كانت تجهل الكثير من المعلومات حول هذا الإرث الكبير والتي تعرفت عليها من خلال زياتها الأولى لسويحان.


 الينا من رومانيا عبرت عن سعادتها الغامرة بما شاهدته وتقدمت بالشكر للقائمين على المهرجان لما لاقته من حسن تنظيم وترحيب وضيافة عربية أصيلة.


ماريا كروس من النمسا أكدت أن زيارة المهرجان كانت تجربة جميلة منحتها الكثير من الراحة والمتعة وأشارت إلى أنها لن تفوت الفرصة في السنوات القادمة للتعرف بشكل أكبر على عادات وتقاليد وميراث المنطقة.

الدكتورة ديمتري من النمسا قالت إن المهرجان يعتبر أداة جذب سياحي وعبرت عن سعادتها بزيارة المهرجان وما شاهدته من فعاليات تراثية وثقافية عربية أصيلة.


بات جريمي من بريطانيا أشارت إلى انها حرصت على زيارة المهرجان ومتابعة فعالياتها لانها تشعر بالمتعة والراحة من خلال التواجد في ميدان المهرجان والصحراء بهوائها النقي وسمائها الصافية.


ادوك من بريطانيا قال إنه كان سعيدا بزيارة المهرجان برفقة عدد من أصدقائه وعبر عن سعادته بما رآه من حفاظ على التراث ومواكبة العصر بكافة أدواته.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled