اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض الدولي للسياحة بمدريد (فيتور 2015) استقبل 250 ألف زائر

معرض الدولي للسياحة بمدريد (فيتور 2015) استقبل 250 ألف زائر

 

مدريد "المسلة" …. أسدل الستار مساء امس الأحد على فعاليات الدورة 35 للمعرض الدولي للسياحة بمدريد (فيتور 2015)، التي زارها 250 ألف شخص.


وأوضح منظمو هذه التظاهرة الدولية لـ و م ع، التي عرفت مشاركة مهنيي قطاع السياحة من 160 بلدا، من بينها المغرب، سجلت رقما قياسيا من حيث عدد الزوار الذي بلغ 250 ألف شخص هذه السنة، بينهم 125 ألف مهني، أي بزيادة قدرها 12 بالمائة مقارنة ب2014.


وتميزت الدورة 35 من المعرض الدولي للسياحة بمدريد، على الخصوص، بتوافد عدد كبير من الزوار على الجناح المغربي، وذلك منذ افتتاح هذا الحدث الدولي من قبل العاهلين الإسبانيين الملك فيليبي السادس وعقيلته الملكة ليتيسيا يوم 28 يناير المنصرم.


وشكل هذا المعرض الذي يحضره المغرب سنويا فضاء هاما للقاء يتيح للعارضين والمهنيين تحديد استراتيجيات جديدة وتعزيز وجهاتهم السياحية. وشاركت المملكة في هذه التظاهرة بجناح تم إعداده بفضل المكتب الوطني المغربي للسياحة على مساحة 400 متر مربع، جمع بين الأصالة والحداثة بهدف الترويج للوجهة السياحية لمختلف جهات المملكة.


ومثل المغرب في هذه الدورة وفد مغربي هام ضم عددا من الفاعلين السياحيين الوطنيين، تقدمهم وزير السياحة لحسن حداد، جاء للتعريف بالمنتوج السياحي المغربي وثقافة ومؤهلات المملكة، وتقديم العروض السياحية الغنية والمتنوعة لمختلف جهات المملكة.


وكانت لحداد، على هامش هذ التظاهرة، أنشطة واتصالات مكثفة مع عدد من الفاعلين السياحيين، رامت استكشاف شراكات جديدة، والترويج للوجهة المغربية بإسبانيا، كسوق مصدر تقليدي ذي مؤهلات قوية.


كما شارك الوزير المغربي في ندوة وزارية نظمت بمبادرة من مؤسسة البيت العربي ومنظمة السياحة العالمية، حول "تطوير السياحة السياسية والاستراتيجية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".


وبحث المسؤول المغربي، كذلك، مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل سوريا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة، كما شارك في لقاء مناقشة حول وقع السياحة على تطوير البنيات التحتية في إطار المنتدى العالمي للسياحة، الذي افتتحه الثلاثاء الماضي رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي.


يشار إلى أن الدورة السابقة من فيتور، التي أقيمت ما بين 22 و 26 يناير 2014، واستقبلت أزيد من 200 ألف زائر من مهنيين وعموم الجمهور، عرفت مشاركة 9083 مقاولة من 165 بلدا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled