اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار القاهرة يعلن حالة الطوارىء تزامناً مع ذكرى ثورة 25 يناير

مطار القاهرة يعلن حالة الطوارىء تزامناً مع ذكرى ثورة 25 يناير

 

القاهرة " المسلة " …  حالة طوارئ يشهدها مطار القاهرة، اليوم الأحد، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة يناير، والمسيرات التي أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن تنظيمها. من ناحيتها، كثفت السلطات الأمنية من إجراءاتها على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول، ومبانى المطار، والطرق المؤدية إليه.

 

وقال اللواء علاء الدين مدير أمن مطار القاهرة الدولى، إن هناك أكمنة مرورية على جميع مداخل ومخارج المطار، بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية، كبرج المراقبة الجوية، ومركز الملاحة والعمليات الجوية، ووزارة الطيران المدنى، ومواقف انتظار السيارات، وصالات المودعين والمستقبلين.

 

وأشار إلى استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة، لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار، وساحات انتظارها، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة، التى تشارك فى عمليات التأمين. ويشهد المطار، اليوم، الاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة على الكشف عن المتفجرات، للمرور الدائم على جميع ساحات انتظار السيارات بجميع المبانى وصالات المودعين والمستقبلين، بخلاف المسح الشامل لجميع المبانى والمنشآت وأرض المهبط.

 

وأوضح أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب، بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار. فى السياق نفسه، يوجد رجال العمليات الخاصة، لتأمين الأكمنة الموجودة على مداخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات. كما انتشرت الأكمنة المرورية فى جميع مداخل ومخارج المطار، مع وجود مدرعات القوات المسلحة بها، مشيرا إلى أنه تم وقف جميع الإجازات للضباط والقيادات، وتشكيل غرفة عمليات من جميع الأجهزة الأمنية بالمطار، لمتابعة الموقف، والاستعداد لأى أعمال تخل بالأمن العام.

 

كان الطيار الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، قد قام بعقد اجتماع أمنى موسع مع القيادات باللجنة العليا للأمن، لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة. وأشار الوزير، خلال الاجتماع، إلى ضرورة التعاون والتنسيق المستمرين بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة، وكل الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني.

 

وقد عرض المشاركون خططهم الأمنية، خلال الفترة الحالية، وأيضا، الخطط البديلة المعدة للتعامل مع أى أحداث طارئة. كما شدد الوزير، خلال الاجتماع مع رؤساء الشركات والقيادات الأمنية، على قيام كل جهة بمراجعة خطط تعاملها مع الأزمات، حتى تكون جاهزة فى أى وقت، وتفعيل دور الأمن الإداري بمباني قطاع الطيران.

 

وأكد الوزير، مشاركة العاملين بقطاع الطيران المدني، بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة، في تأمين المطارات والمنشآت التابعة لوزارة الطيران المدني والحفاظ عليها، وتكثيف عمليات الفحص والتفتيش على مداخل ومخارج المطار والوزارة، إضافة إلى الانتشار المكثف للعناصر الأمنية السرية بين الركاب داخل وخارج الصالات.

 

وقال إن الوزارة لديها خطة طوارئ، سيتم تفعيلها إذا اقتضت الأحداث ذلك، كما أن الوزارة بها غرفة عمليات، لمتابعة جميع مطارات الجمهورية بالصوت والصورة.‏‫ كما استعرض وزير الطيران جميع الاستعدادات الأمنية، لتأمين جميع مطارات الجمهورية، وتأمين السائحين فى مطارات المدن السياحية، ومرافقة سيارات شرطة لهم، بخلاف وجود كاميرات مراقبة على مداخل ومخارج البوابات. من ناحية أخرى، ألغى حسام كمال، الاحتفال بعيد الطيران المدني المصري، والذي تحتفل به الوزارة يوم 26 يناير من كل عام، وذلك حدادًا على وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled