اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العراق يوقع عقدا مع شركة كويتية لبناء مطار الديوانية بكلفة مليار و350 مليون دولار

العراق يوقع عقدا مع شركة كويتية لبناء مطار الديوانية بكلفة مليار و350 مليون دولار

 

 

 

 

 

بغداد – صالة التحرير – اعلن محافظ الديوانية عمار المدني، الاربعاء، عن توقيعه عقدا مع احدى الشركات الكويتية لبناء مطار الديوانية ومشاريع تجارية اخرى بكلفة مليار و 350 مليون دولار، وفي الوقت الذي اشار الى ان ادارة المشروع سيكون من قبل الشركة الكويتية ولمدة 45 عاما، اكد ان المشروع سيوفر اكثر من 8 الاف فرصة عمل لأهالي المحافظة.
 

وقال المدني في مؤتمر صحافي عقده، امس ، على هامش توقيع العقد وحضرته "السومرية نيوز"، ان "المحافظة وقعت اليوم الاربعاء، عقدا مع شركة الناصرية الكويتية لبناء عدة مشاريع تجارية من بينها مطار الديوانية الدولي ندى"، مشيرا الى ان "الكلفة الاجمالية للمشروع ستبلغ مليار و 350 مليون دولار منها 430 مليون دولار لانشاء المطار ".

وأضاف المدني ان "بناء المطار سيكون على مساحة فعلية تبلغ 7 دونم و 7 دونم اخرى لتوسعة المشروع مستقبلا، اضافة الى 1000 دونم مخصصة للخدمات و 2500 دونم لانشاء القطاع الصناعي"، مبينا ان "المشروع سينفذ خلال ثلاث مراحل ولمدة خمس سنوات على ان تبدا المرحلة الاولى منه ببناء المطار والمرحلة الثانية لمشروع المنطقة الحرة والمرحلة الثالثة لمشروع المنطقة التجارية الكبرى ".
 

واكد المدني كما اشارت " السومرية "  ان "ادارة المشروع سيكون من قبل الشركة الكويتية ولمدة 45 عاما ويتم خلال هذه المدة منح 10٪ من الارباح للمحافظة"، لافتا الى ان "المشروع سيوفر اكثر من 8 الاف فرصة عمل لاهالي المحافظة".
 

يذكر ان مجلس الوزراء وافق، السبت (30 أب 2014)، على إنشاء مطار مدني في الديوانية، فيما أكدت المحافظة أنها ستقوم بطرح المشروع كفرصة استثمارية أمام الاستثمار الأجنبي وستفرض شروطا على نوعية الشركات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled