اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض المطارات 2015 يسلط الضوء على مشاريع التطوير في المنطقة

معرض المطارات 2015 يسلط الضوء على مشاريع التطوير في المنطقة

دبى " المسلة " … يستفيد كبار العاملين في مجال الطيران في الولايات المتحدة وكندا من المساحة الأكبر لعرض طيف أوسع من التقنيات والحلول الجديدة، وسيتمكنون بذلك من الوصول إلى المشترين الإقليميين من خلال جناح عرض مشترك للسنة الثانية على التوالي، وذلك في الدورة الخامسة عشرة لمعرض المطارات الذي سيقام في دبي من 10 إلى 12 أيار (مايو) المقبل.

 

وتقول شركة «ريد إكزبشينز الشرق الأوسط» المنظِّمة لمعرض المطارات إنها واثقة من تحقيق نمو هائل على مستوى العارضين ومساحة العرض في الجناح الأميركي الكندي في معرض العام 2015.

 

وتستهدف الشركة مضاعفة حجم الجناح وعدد الشركات العارضة فيه، مقارنة مع مساحته في دورة عام 2014 من المعرض والتي بلغت 93 متراً مربعاً تتقاسمها 6 شركات.

 

ولا تزال منطقة الشرق الأوسط مركزاً يشدّ انتباه العاملين في مجال الطيران العالمي نظراً إلى حجم الاستثمارات الهائل في توسع مطاراتها الذي وصل إلى حوالى محيط الهادئ للطيران (كابا).

 

وبحسب بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، فإن 40 بليون دولار من الاستثمارات في المطارات تتركز في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها، إذ تعود الحصة الأكبر من هذه الاستثمارات للإمارات العربية المتحدة.

 

ويقول دانيال قريشي مدير مجموعة المعارض بشركة «ريد إكزبيشنز» الشرق الأوسط: «إننا سعيدون للغاية للحصول على مشاركة أقوى من الشركات الأميركية والكندية ضمن الجناح المشترك. كما يعكس هذا النمو علاقات تجارية ثنائية قوية بين البلدين لا سيما في مجال الطيران. إذ أن المنطقة تتطلع إلى أحدث التقنيات لتلبية برامجها الموجهة لتطوير الطيران، وتقدّم هذه الشركات تقنيات وحلولاً متطورة تجعلنا نرحّب بعرضها على منصة الأعمال التجارية الرائدة في مجال الطيران في المنطقة».

 

ومن جانبها قالت لندسي هوتو، مديرة التسويق في شركة «سيريدج تكنولوجيز»: «أضاف الجناح قيمة من خلال توفيره لنا حضوراً أكبر، وفرص تواصل أكثر، ومركزاً مرموقاً على ساحة العرض. كما أن تكريس عمل منظمي المعرض جذب جمهوراً من نوع محدد إلى المعرض، ما ساعدنا في تعزيز شراكاتنا القائمة وإيجاد فرص جديدة ضمن هذه الصناعة».

 

وتشارك شركة «سيريدج» في معرض المطارات منذ عام 2008، لكنها انتقلت إلى الجناح القُطري عام 2014 لتعرض على مساحة 18 متراً مربعاً.

 

وتضيف لندسي: «نتطلع إلى معرض المطارات لعام 2015، حيث سنعرض حلولنا المبتكَرة في إدارة الخدمات الأرضية للمطارات من خلال مساحة عرض تبلغ 18 متراً مربعاً».

ويقول ديتر بيد، نائب رئيس قطاع المبيعات الدولية في شركة «نيلفيسك – أدفانس تكنولوجيز» التي تكرر مشاركتها في المعرض: «وفّر معرض المطارات لشركتنا فرصة التواصل مع الزبائن الحاليين والجدد، فضلاً عن كونه منصةً مثالية لتقديم الصناعة إلى تكنولوجيا جديدة لإزالة الطلاء ومطاط مدرجات المطارات، ما يوفّر الكثير على هذه الصناعة. كما شهدنا زيادة في المبيعات منذ معرض 2014، ونتوقع المزيد في العام المقبل».

 

وتضم أجنحة العارضين الآخرين شركات مثل «أفينتيورا تكنولوجيز» الرائدة عالمياً في مجال الحلول الأمنية، وشركة «هاي لايت غلوبال» الرائدة في صناعة تقنيات إزالة مطاط المدرجات.

 

ووفقاً لبيانات شعبة التجارة الخارجية التابعة لمكتب الإحصاءات الأميركي تعد الإمارات العربية المتحدة وجهة التصدير الأميركية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسنة الخامسة على التوالي، إذ وصل حجم التبادل التجاري إلى 26.9 بليون دولار عام 2013، أي بزيادة قدرها 8.5 في المئة بالمقارنة مع عام 2012، ومع زيادة تنويع الإمارات العربية المتحدة لاقتصادها. ومن المتوقع أن ينمو التبادل التجاري بين البلدين، وأن تظل الإمارات شريكاً اقتصادياً مثالياً بالنسبة إلى الشركات المتمركزة في الولايات المتحدة المتطلعة إلى زيادة حجم استثماراتها في المنطقة.

 

وسيُقام المعرض الذي يعد أكبر معرض تجاري متخصص في مجال المطارات على مستوى العالم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، ورئيس مطارات دبي، والرئيس التنفيذي الأعلى لمجلس شركة طيران الإمارات والمجموعة.

 

ويحظى المعرض الذي يتشارك ساحة العرض مع الدورة الثالثة من منتدى قادة المطارات العالمية، والدورة الثانية من معرض تموين المطارات، بدعم العديد من الهيئات الحكومية والمؤسسات في مقدمها هيئة دبي للطيران المدني، ومطارات دبي، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، وغيرها من الجهات.

 

استقطب المعرض في العام الحالي أكثر من 6500 زائر من 83 بلداً في ساحة العرض، كما وفر فرصاً تجارية هائلة لـ 225 عارضاً مشاركاً من 35 بلداً.

الحياة

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled