اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الشارقة تكرم رعاة الدورة الثامنة للمهرجان المائي

سياحة الشارقة تكرم رعاة الدورة الثامنة للمهرجان المائي

الشارقة " المسلة " … كرّمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، شركاء ورعاة مهرجان الشارقة المائي 2014 في دورته الثامنة، والذي اختتم فعالياته بتاريخ 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي . جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الهيئة أمس في نادي الغولف والرماية بالشارقة، وحضر الحفل كل من خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة، وعدد من الشخصيات، إلى جانب ممثلي رعاة المهرجان وشركاء الهيئة وحشد من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية .

قال خالد جاسم المدفع، مديرعام الهيئة في كلمته الترحيبية التي ألقاها خلال المناسبة، إن المهرجان حقق نجاحاً كبيراً ورسخ مكانة الشارقة على خريطة السياحة الدولية كوجهة رائدة في مجال استضافة وتنظيم كبرى الفعاليات وجذب السياح والعائلات من المنطقة والعالم . وأكد أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي تحرص على تعزيز جهودها الرامية للترويج للمنتجات السياحية في إمارة الشارقة، بما يواكب توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والدعم المستمر من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، حيث تسعى دائماً إلى تقديم أفضل الخدمات والفعاليات التي توفر تجربة سياحية فريدة من نوعها للزوار بجميع فئاتهم .

وأضاف أن الهيئة تمضي قدماً في مسيرة النجاح التي انتهجتها منذ انطلاقتها، وقد أكدت بمرور السنوات على دورها الفعال في تطوير القطاع السياحي بالشارقة ورفده بالمشاريع والفعاليات السنوية الناجحة، كما تمكنت من خلال مشاركاتها في أهم المحافل والمعارض الدولية المتخصصة، من الدخول إلى أكبر الأسواق السياحية العالمية واستقطابها، لتعزز بذلك سمعة الإمارة كوجهة سياحية عالمية منافسة بين الوجهات الأخرى .

وأشار إلى أن الاحتفال يأتي في إطار تكريم الهيئة لكافة الجهود المبذولة من جميع الشركاء والجهات التي ساهمت في نجاح "مهرجان الشارقة المائي"، الذي تمكن ككل عام من جذب آلاف العائلات والزوار لمتابعة عروضه وفعالياته الشيقة التي أقيمت في واجهة المجاز المائية وضفاف بحيرة خالد، وكان أبرزها العروض المائية التي صاحبتها الألعاب النارية على مدى أربعة ليالٍ، بالإضافة إلى الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1- جائزة الشارقة الكبرى .

وفي ختام كلمته، وجه المدفع بإسم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، الشكر والتقدير إلى المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة في الشارقة على دعمها المستمر وتعاونها الكبير الذي أظهر الوجه الحضاري للإمارة . وخصَّ بالشكر جميع الرعاة المشاركين، ووسائل الإعلام المختلفة الذين أسهموا في نقل صورة مشرقة للإمارة الباسمة خلال فعاليات الحدث . كما توجّه المدفع بالشكر لموظفي الهيئة وجميع المتطوعين على جهودهم المخلصة التي ساهمت بشكل كبير في نجاح مهرجان الشارقة المائي للعام 2014 .

وقد أطل مهرجان هذا العام بحلة جديدة ضمت مجموعة من الفعاليات الترفيهية والعائلية أبرزها عروض الرياضات المائية الجريئة، والتي قدم من خلالها 16 رياضياً عروضاً مائية مستخدمين الدراجات المائية وألواح التزلج و"الكايت بورد"، و"الفلاي بوردز" والزوارق السريعة على بحيرة خالد، والتي ترافقت مع عروض الألعاب النارية المبهرة التي خطفت الأبصار، إلى جانب فعالية المنحوتات الرملية التي اتاحت الفرصة للأطفال للتفاعل والمشاركة في بناء المجسمات الرملية .

وشهد المهرجان كرنفالات عروض الموسيقيين الجوالة والكرنفال الملوّن، بينما التقت شخصية المهرجان موج بزوارها من الأطفال بشكل يومي في فعالية أهلاً موج . كما احتضنت واجهة المجاز قرية التراث التي انقسمت إلى ثلاثة أقسام وهي: مجلس التراث، العصر الحديث، وشاهد بأم عينك، وفتحت المجال لزوار الحدث للاطلاع على تقاليد وحياة الأجداد وتجربة المأكولات الشعبية .

 

سباقات الفورمولا 1

تضمن مهرجان الشارقة المائي الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 – جائزة الشارقة الكبرى 2014 والتي جرت في 18 و 19 ديسمبر/كانون الأول في بحيرة خالد، وجذبت محبي هذه الرياضة من جميع أنحاء الدولة والمنطقة، حيث تم تتويج أبطال العالم في هذه الرياضة، ونال المتسابق فيليب شيب، ممثل الفريق الصيني المركز الأول لجائزة الشارقة الكبرى، وبطلاً لبطولة العالم للعام 2014 .

وضمت قائمة رعاة مهرجان الشارقة المائي 2014 كل من هيئة كهرباء ومياه الشارقة، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، بلدية مدينة الشارقة، القيادة العامة لشرطة الشارقة، دائرة الموانىء البحرية والجمارك، هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، الإدارة العامة للدفاع المدني، إدارة متاحف الشارقة . أما الرعاة الفرعيون فهم مستشفى الزهراء، وحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل . والرعاة الإعلاميون: جريدة "الخليج"، ومؤسسة الشارقة للإعلام . والناقل الرسمي: العربية للطيران .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled