اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة تدعو لتفعيل الاستخدام الإيجابي لمواقع التواصل الاجتماعي

سياحة الشارقة تدعو لتفعيل الاستخدام الإيجابي لمواقع التواصل الاجتماعي

 

الشارقة " المسلة " … دعت سياحة الشارقة إلى تفعيل الاستخدام الإيجابي لمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت أحدث الدراسات أن قطاع السياحة يأتي في مقدمة القطاعات التي تفاعلت بشدة مع ما تقدمه مواقع التواصل الاجتماعي من فرص ترويج للأماكن والوجهات السياحية واستقطاب أكبر عدد من السائحين من مختلف أنحاء العالم.

 

وذلك نظراً لأن هذه المواقع قادرة على الوصول لملايين المستخدمين حول العالم في نفس اللحظة، مع إمكانية التفاعل المباشر وإبداء الرأي حول ما يعرض عليهم، وهي الميزة التي تنفرد بها مواقع التواصل الاجتماعي بين باقي وسائل الترويج التقليدية.

 

طفرة

 

وقال خالد جاسم المدفع، مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: أحدثت مواقع التواصل الاجتماعي طفرة في قطاع السياحة في السنوات الأخيرة، حيث إن صورة متميزة لأحد المعالم السياحية قادرة على خلق حالة من التفاعل والاهتمام بين الملايين حول العالم، ما بين إعادة نشر وتعليق ووصف التجارب الشخصية التي مر بها البعض.

 

وأضاف المدفع: ونحن في الهيئة لم نكتف باعتماد مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة رئيسية للترويج والتفاعل وجذب الفئات السياحية المختلفة، بل نحرص على تنظيم الفعاليات والندوات واستقطاب الخبراء في هذا المجال من أجل تسليط الضوء على أفضل الممارسات المتبعة في العالم في الاستخدام الأمثل لهذه المواقع.

 

وذلك من منطلق سعينا إلى رفع درجة الوعي بين الجهات والهيئات المهتمة وذات العلاقة في إمارة الشارقة بغرض تعزيز مكانة الإمارة كنموذج لمجتمع واقتصاد يتخذان من المعرفة ركيزة نحو تنمية مجتمعية مستدامة.

 

تقرير

 

ووفقاً لتقرير الإعلام الاجتماعي العربي، فإن معدل مستخدمي الإنترنت في المنطقة العربية وصل وللمرة الأولى إلى المعدل العالمي في عام 2014، والذي يعد بحد ذاته علامة فارقة لنسب النمو في استخدام هذه الوسائل في المنطقة، وهذا يعني أن قطاعاً كبيراً من أفراد المجتمع لديهم القدرة على الوصول إلى كميات كبيرة من البيانات والمعلومات والحصول على المعرفة عن كل جانب من جوانب الحياة في المنطقة وخارجها.

 

هيمنة

 

مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي مازال يهيمن عليها الرجال الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً، لتكون النسبة 1 من 3 من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة هم من النساء.

 

 وأبرز تقرير للبنك الدولي كذلك الانتشار الكبير للهواتف المحمولة في البلدان النامية، مشيراً إلى أن ما يقرب من 90 % من السكان يمتلكون الهواتف المتحركة، و31% من سكان البلاد النامية على اتصال دائم بالإنترنت.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled