اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكشف عن دير للسيدة العذراء بجزيرة زاكينثوس باليونان تابع لدير سانت كاترين ..بالصور

الكشف عن دير للسيدة العذراء بجزيرة زاكينثوس باليونان تابع لدير سانت كاترين ..بالصور

 

القاهرة "المسلة" د. عبد الرحيم ريحان …. صرح  الدكتور محمود رمضان مدير مركز الخليج للبحوث والدراسات التاريخية لموقع محيط بأن الدراسة الميدانية الحديثة الخاصة به بالتعاون مع دير سانت كاترين كشفت عن دير هام للسيدة العذراء بجزيرة زاكينثوس باليونان تابع لدير سانت كاترين يعود تاريخه لأوائل القرن السابع عشر الميلادى.

 

ويضيف د. رمضان بأن مساحة الدير 62م طول 40م عرض مبنى من من الحجر وفرشت أرضيته بقطع الفسيفساء المزخرفة  ذات القيمة الأثرية الهامة ويحوى كنيسة تخطيطها مستطيل لها مدخل واحد فى مواجهة شرقية الكنيسة ويسقفه سقف من جمالون خشبى ويضم الدير مقتنيات أثرية هامة وأيقونات مسيحية نادرة وملحق بهذا الدير بقايا سكن الراهبات ومرافق خدمية .

ويتابع د. رمضان بأن الدير المكتشف فى حاجة إلى ترميم عاجل لتأثير المياه الجوفية على الأساسات مما أدى لتصدع أجزاء من الجدران وانخفاض بأرضية الدير مما أثر بالسلب على الأرضية من الفسيفساء كما أنه بحاجة لأعمال حفائر فى المنطقة المحيطة بالدير للكشف عن بقايا المرافق الخدمية ومعصرة الزيوت المجاورة للدير من الجهة الشمالية وبقاياها واضحة حتى الآن .

 

ويطالب د. رمضان الجهات الدولية المعنية بالتراث بالاهتمام بهذا الكشف الذى يضيف أهمية حضارية لدير سانت كاترين بسيناء والعمل على حمايته وإجراء الترميمات العاجلة وأعمال الحفائر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled