اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المغرب تعرض تراثها الثقافى والسياحى فى القرية العالمية بدبى

المغرب تعرض تراثها الثقافى والسياحى فى القرية العالمية بدبى

 

دبي "المسلة" …. افتتح محمد البرنوصي القنصل العام للمملكة المغربـية بدبي فاعليات الجناح المغربي في القرية العالمية بحضور عدد من سفراء وقناصل الدول العربية ونخبة من الإعلامين العرب والاجانب.

وأكد محمد البرنوصي خلال الافتتاح حرص المملكة المغربية على المشاركة في فعاليات القرية العالمية كل عام انطلاقا من قناعتها بأهمية هذا المشروع السياحي الرائد في المنطقة في عرض التراث المغربي لملايين الزوار سنويا مشيرا الى أن القرية العالمية تعتبر منصة متميزة لتسليط الضوء على الحضارات وثقافات الشعوب خاصة في ظل إقبال جمهور كبير من مختلف أنحاء العالم على زيارة القرية العالمية ورؤية منتجات الدول المشاركة والتعرف على تراث وتقاليد شعوبها مؤكدا ان الجناح يشهد هذا العام تغيرات كبيرة طرأت على البناء الخارجي وطريقة توزيع العارضين وهو الامر الذي يترجم حرص القائمين على الجناح هذا العام ان يخرج بصورة مشرفة.

وتضمن حفل الافتتاح جولة في الجناح المغربي والاطلاع على المعروضات المتنوعة والتي حظيت بإشادة من الحضور من السفراء والقناصل والجمهور من مختلف الجنسيات كما تضمن الحفل فقرة خاصة من الفرقة المغربية التي تقدم 3 عروض يومية على المسرح الخارجي للجناح عبر فقرات الفن التراثي المغربي.

من جانبه أشار احمد المري المدير التجاري في القرية العالمية إلى أن القرية العالمية أصبحت عنوانا للحضارات وهي تشكل الأن وجهة سياحية بارزة تجمع ثقافات العالم كما تتيح الفرصة لزائريها إلى اكتشاف منتجات وصناعات دول العالم في أجواء من التسوق إلى جانب مشاهدة العروض الترفيهية النادرة .

وأكد المري لـ وام أن القرية أصبحت عنوانا للحضارات وهي تشكل الأن وجهة سياحية بارزة تجمع ثقافات العالم كما تتيح الفرصة لزائريها إلى اكتشاف منتجات وصناعات دول العالم في أجواء من التسوق إلى جانب مشاهدة العروض الترفيهية النادرة وهو ما يجعل للقرية دورا بارزا في دعم توجه دولة الامارات نحو الريادة كوجهة سياحية قادرة على استقطاب أعداد كبيرة من السياح في المنطقة وباقي دول العالم.

من جانبه قال خالد العيني منظم الجناح المغربي في القرية العالمية ان الجناح يقدم تجربة غنية هذا العام في استقبال الزوار من انحاء العالم بنقله التراث والفن والصناعات المغربية من اغذية وملابس الى ارض القرية العالمية ارض الحضارات حيث يتميز هذا العام بعرض مجموعة من المعروضات التي تنبض بتراث وفنون المغرب العريق وتتنوع معروضات الجناح بين قطع الديكور المميزة والمزهريات والإكسسوارات اليدوية والأزياء وزيوت الأرغان والخلطات المغربية الخاصة بالجمال إذ يحمل تصميم الجناح المغربي بصمة معمارية خاصة تشعر الزائر أنه يسير وسط أروقة ومنازل وأزقة فاس ومراكش وطنجة وغيرها من البلدان المغربية الجميلة.

ويتضمن الجناح صالة للأثاث والديكورات المنزلية تحمل روعة التراث المغربي وبراعة الحرفيين ويزدان بالأزياء المغربية فيما يعبق بأنواع الشاي المغربي .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled