اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار النجف يعلن استقبال اكثر من مليوني مسافر خلال عام 2014

مطار النجف يعلن استقبال اكثر من مليوني مسافر خلال عام 2014

اعلنت إدارة مطار النجف الدولي امس الاحد، ان احصائية عدد المسافرين الذين مروا عبر المطار لعام 2014 بلغت نحو مليوني زائر، وفيما اكدت ان هذه الاحصائية تجاوزت احصائية العام 2013. لفتت الى انها ماضية في تطبيق خطة استراتيجية لتوسيع وتطوير ارض المطار لتصل قدرتها الاستيعابية سنويا الى ستة ملايين مسافر.وقال مدير إدارة المطار فائق الشمري في تحديث الى (المدى برس) ،ان "إحصائية عدد المسافرين المارين .

 

عبر بوابة المطار في صالات الوصول والمغادرة خلال عام 2014 قد تجاوزت المليوني مسافر"، مبينا أن "هذه الزيادة تعد إنجاز كبير اذا ما قورن بالأعوام السابقة ودليل سير المطار بخطى ثابتة نحول الافضل" . وأضاف الشمري، أن "اعداد المسافرين كانت في العام 2013 نحو 1732512 مسافرا أما الآن فنحن نتحدث عن أعداد تفوق هذا الرقم بكثير".

 

مشيرا إلى أن "مجلس الإدارة يسعى جاهدا لوضع حجر الأساس لبناء صالة كبيرة متعددة الطوابق قد يصل استيعابها الى أكثر من ستة ملايين مسافر سنويا فضلا عن إنشاء مدرج آخر لهبوط الطائرات لنكون بذلك قد قطعنا شوطا كبيرا في التوسعة". وكانت إدارة مطار النجف الدولي اعلنت، في الـ 15 من كانون الاول 2014، عن استقبال نحو 200 ألف زائر أجنبي من مختلف أنحاء العالم، منذ بداية شهر كانون الأول وحتى اليوم .

 

وفيما أشارت الى أن عدد الرحلات خلال هذه المدة بلغت نحو 850 رحلة، عزت سبب الزيادة في الرحلات الى "منح تأشيرة الدخول للزائرين داخل المطار . وكانت إدارة مطار النجف الأشرف الدولي توقعت في (الثامن من كانون الأول 2014 )، تزايد عدد القادمين عبر المطار طردياً مع اقتراب موعد الزيارة الأربعينية،مرجّحة استقبال 315 ألف شخص خلال الشهر الحالي.

 

بواقع 1556 رحلة من مختلف أنحاء العالم. يذكر أن إدارة مطار النجف في (الخامس من تشرين الثاني 2014)، موافقة رئيس الحكومة حيدر العبادي على منح سمات الدخول للقادمين عبر المطار من الجنسيات كافة. خلال شهري محرم وصفر حصراً، وفي حين بيّنت إن حركة الطيران زادت خلال الأيام العشرة الماضية الى 40 رحلة يومياً، توقعت زيادتها الى مئة بحلول زيارة الأربعين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled