اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر وجهة السياحة الخليجية في 2015

 مصر وجهة السياحة الخليجية في 2015
 
 
 
فيما يتجه الاقتصاد المصري إلى التعافي ويتجه الشارع إلى الاستقرار، يترقب المستثمرون الخليجيون قطاعات العقارات والسياحة بمصر، خاصة أن التقارير تشير إلى وجود فرص قوية في هذه القطاعات خلال الفترة المقبلة.
 
 
وأعلن وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، في وقت سابق أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات جديدة غير مسبوقة لتسهيل منح تأشيرات دخول السياح العرب إلى مصر بهدف تشجيع السياحة العربية لزيارة مصر وإنعاش السوق السياحي.
 
 
وأطلقت الوزارة مبادرة جديدة موجهة لكل الخليجيين والمقيمين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار "وحشتونا.. مصر تفتح ذراعيها لكم بحرارة" بحسب الراية.
 
 
وتمثل السياحة العربية ما يقرب من 20% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وقد شهدت حركة السياحة العربية الوافدة إلى مصر تحسناً ملحوظاً خلال موسم الصيف الماضي، حيث وصلت معدلات الزيادة في الحركة الوافدة من بعض دول الخليج إلى حوالي 300% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
 
 
إلى ذلك قال مستثمرون ومطورون عقاريون إن الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاعات العقارات والسياحة بمصر واعدة، وأن السوق بحاجة لاستثمارات تتجاوز عشرات المليارات من الدولارات خلال الفترة القبلة، وخاصة أن وزارة السياحة المصرية تقوم بجولات ترويجية على الصعيد المحلي والعربي والدولي من المتوقع أن تؤتي ثمارها خلال الفترة المقبلة.
 
 
وقال رجل الأعمال المصري ورئيس الشركة المصرية السعودية، حسني رضا، إن المستثمرين العرب كانوا يترقبون الأوضاع في مصر وكانوا ينتظرون عودة الاستقرار والهدوء إلى الشارع المصري، وحالياً أصبحت الفرصة مواتية لعودة الاستثمارات التي غادرت أو هربت من مصر عقب ثورة يناير 2011 بسبب حالة عدم الاستقرار.
 
 
وأشار إلى أن التوقعات الخاصة بموسم الصيف المقبل إيجابية وتؤكد تعافي القطاع السياحي، خاصة مع جهود وزارة السياحة والبرامج التسويقية والترويجية التي تقدمها شركات السياحة، إضافة إلى إلغاء غالبية الدول الأجنبية تحذيرات السفر إلى مصر والتي كانت قد أطلقتها بسبب عدم الاستقرار في الشارع المصري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled