اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أول رحلة حول العالم ل «سولار إمبلس 2» تنطلق من أبوظبى منتصف يناير المقبل

أول رحلة حول العالم ل «سولار إمبلس 2» تنطلق من أبوظبى منتصف يناير المقبل

 

أبوظبى "المسلة" …. يبدأ قائدا طائرة «سولار إمبلس 2» ومؤسسا مشروع «سولار إمبلس» بيرتراند بيكارد وأندريه بورشبيرغ، زيارة لأبوظبي منتصف الشهر المقبل لبدء التحضيرات لرحلتهما التاريخية، حيث سيقومان بأول رحلة طيران حول العالم من خلال طائرة تعمل بالطاقة الشمسيّة.

 

وتبرز أهم العوامل التي دفعت فريق «سولار إمبلس» لإختيار أبوظبي و»مصدر»، كشريك رسمي في هذه الرحلة إلى الخطوات التي قطعتها الإمارة خلال العقد الماضي في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، وهي اليوم وبفضل رؤية قيادتها الحكيمة تتبوأ مكانة رائدة على مستوى العالم في النهوض بهذا القطاع الإستراتيجي.

وقال بيكارد: «تعتبر مدينة أبوظبي موقعاً مثالياً لانطلاق رحلتنا، خاصة وأنها أحد أهم رواد الطاقة في العالم وملتزمة بتحقيق مستقبل أكثر استدامة. وتؤكد أبوظبي من خلال مبادراتها الرائدة مثل «مصدر» على مساعيها الرامية إلى تنويع مزيج الطاقة العالمي وتوفير مصادر الطاقة المتجددة الموثوقة والنظيفة».

وتصل طائرة «سولار إمبلس 2» برفقة طاقمها وفريق العمل المساعد إلى أبوظبي تحضيراً لبدء الرحلة في منتصف شهر يناير القادم، وذلك يتزامن مع فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة والقمة العالمية لطاقة المستقبل التي تستضيفها «مصدر» في أبوظبي، حيث يلتقي قادة الفكر والخبراء وصناع القرار في قطاعات الطاقة المتجددة لمناقشة قضايا القطاع وكيفية النهوض به بحسب الاتحاد.

 

كما يأتي توقيت هذه الرحلة مع إعلان القيادة الرشيدة بأن العام 2015 سيكون «عام الابتكار»، إذ ستقوم الإمارات بتبني منهجية الابتكار لتصبح ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية المستدامة في البلاد. ويسعى فريق «سولار إمبلس» من خلال هذه الرحلة أن يؤسس لحدث تاريخي يتحدى به المستحيل، وتحقيق سبق في عالم الطيران. وهو في ذلك يسير على نهج العديد من روّاد عالم الطيران الذين حققوا إنجازات عظيمة، ونذكر منهم على سبيل المثال الأخوين رايت اللذين اخترعا أول طائرة ميكانيكية وقاما بأول رحلة طيران ناجحة، وإيميليا إيرهارت وهي أول امرأة تطير بمفردها عبر المحيط الأطلسي، وتشارلز يياغر، أول طيار يطير بسرعة أعلى من سرعة الصوت.

 

ومن المخطط أن تقلع الطائرة من العاصمة أبوظبي في شهر مارس 2015، ومن المتوقع أن تستغرق رحلتها حول العالم خمسة أشهر وتتضمن عدة محطات. حيث ستكون محطتها الأولى عُمان ثم الهند، وبعدها تتجه شرقاً للتحليق فوق سور الصين العظيم، ثم ستقوم بالتحليق فوق المحيط الهادئ باتجاه الولايات المتحدة الأميركية، ومنها فوق المحيط الأطلسي باتجاه أوروبا قبل بدء رحلة العودة إلى أبوظبي بنهاية شهر يوليو 2015.

 

ومع وصول الطائرة إلى أبوظبي في يناير 2015، سيباشر فريق العمل المرافق عملية تجميعها وتجهيزها. وستقوم بعد ذلك بعدة اختبارات ورحلات تجريبية استعدادا لانطلاقها في رحلتها حول العالم في مارس 2015.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled