اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فلسطين تطلق فعاليات الأيام الثقافية الروسية

فلسطين تطلق فعاليات الأيام الثقافية الروسية

 

رام الله "المسلة" ….. انطلقت، مساء امس الاثنين، فعاليات الأيام الثقافية الروسية في فلسطين، بأمسية موسيقية أحيتها فرقة عازفي الأكاديمية الوطنية ‘روسيا’.

وقدمت الفرقة التي ضمت عشرة عازفين إضافة إلى المايسترو، عددا من الوصلات الموسيقية المشهورة في روسيا الاتحادية، التي تعتبر من أهم الفرق الشعبية في روسيا.

من ناحيته، قال سفير روسيا الاتحادية الكسندر روداكوف لـ وفا، إن النخبة السياسية الفلسطينية أثرت في العلاقات الفلسطينية الروسية، وفي خريجي الجامعات السوفيتية الذين تأثروا بثقافة البلاد، ما يشكل انسجاما بين الشعبين.

وأضاف أن روسيا أيدت وما تزال دولة فلسطين على الساحة الدولية، مشيرا إلى أن فلسطين تستضيف فرق روسية للمرة الثانية، بعد أن كانت استضافت عددا من الفرق عام 2012، وهذه الأيام الثقافية الروسية، تـأتي تتويجاً لعمق العلاقات الثقافية بين روسيا وفلسطين.

وتستمر أيام الثقافة الروسية في فلسطين على مدار أربعة أيام، ما بين 22 و25 الجاري، وسيتخلل افتتاح معرض فن الديكور (تشكيلات فسيفساء من روسيا)، إضافة إلى استضافة المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم عرضاً ثانياً لفرقة ‘روسيا’، أما اليوم الثالث للفعاليات فهو عرض موسيقي راقص لفرقة ‘بيرزكا’ (فرقة الفلكلور والرقص الروسي) في قصر المؤتمرات ببيت لحم، وهي الفرقة التي تختم الفعاليات في قصر رام الله الثقافي الخميس المقبل.

من جهته، أشاد نائب رئيس الوزراء، وزير الثقافة زياد أبو عمرو، بروسيا الاتحادية ووقوفها المستمر إلى جانب شعبنا وقيادته، في كافة المحافل العالمية، مقدمة الدعم السياسي والدبلوماسي، والعديد من المنح التعليمية.

وقال إن وزارة الثقافة ستحرص على نقلة نوعية في العلاقة الفلسطينية الروسية في كافة الجوانب، ونحن سعداء بإطلاق فعاليات الأيام الثقافية الروسية هنا في فلسطين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled