اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بيت لحم تتجهز لاستقبال أعياد الميلاد.. والاف السياح سيأمون المهد

بيت لحم تتجهز لاستقبال أعياد الميلاد.. والاف السياح سيأمون المهد

 

بيت لحم …. تتجهز مدينة بيت لحم، لاستقبال الاعياد المجيدة، بعد ان اتمت كافة الاستعدادات والتحضيرات المتعلقة باستقبال الحجاج المسيحيين والوفود الرسمية، والسياح خلال الايام القليلة المقبلة .

 

وقال جريس قمصية الناطق باسم وزارة السياحة والاثار الفلسطينية لـ معا أن كافة التجهيزات المتعلقة باستقبال الاعياد قد جرى الانتهاء منها تقريبا، حيث جرى يوم امس الاول افتتاح عدد من المشاريع السياحية منها، افتتاح الحمامات العامة في ساحة المهد، وحوش جاروشه، ومركز استعلامات سياحي في المدينة .

 

عدد السياح

 

وتوقع قميصة مشاركة وحضور 10 الاف سائح اجنبي في ليلة عيد الميلاد في 24 من الشهر الحالي، وحوالي 100 الف سائح سيصلون الى مدينة بيت لحم خلال شهر الحالي .

 

واوضح ان 2،5 مليون سائح وصلوا الى فلسطين ومدينة بيت لحم هذا العام، وان هناك ارتفاعا في الاقامة بالفنادق الفلسطينية بسنبة 9%، رغم الهبوط في نسبة الزيارة .

 

 

واكد قمصية ان هناك تراجعا طرأ في عدد السياح الذين كان من المتوقع زيارتهم لفلسطين، لاسباب تتعلق بالحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، والغاء عدد من السياح لحجوزاتهم خوفا على حياتهم، خاصة في النصف الاخير من العام الجاري.

 

المشاركة الرسمية

واكد قمصية ان البطريراك فؤاد الطوال، بطريرك اللاتين في الاراضي المقدسة، سيترأس قداس منتصف الليل في كنيسة المهد، كما سيشارك الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمدالله، في قداس منتصف الليل .

 

 

وعلى المستوى السياحي اكد ان وزير السياحة الاردني د.نضال قطامين سيكون حاضرا ، لكن مشاركة رئيس الوزراء الاردني لم تتأكد حتى اللحظة.

 

كما سيشارك قناصل ودبلوماسيين عرب واجانب في الاحتفالات، بالاضافة الى وزراء فلسطينيين وقادة اجهزة امنية ورجال دين .

 

شعار العيد

وقال قمصية ان شعار العيد المجيد هذا العام هو "كل ما أريده هو العدالة" وقد عمم في جميع النشرات التي وزعتها وزارة السياحة وسيكون حاضرا في كل مدن بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا.

 

الاحتفالات:

واكد ان الاحتفالات بدأت باضاءة شجرة الميلاد، وفي يوم العيد ستبدأ الاحتفالات بمشاركة فرق الكشافة الفلسطينية التي انهت كافة التحضيرات، حيث ستشارك 30 فرقة كشافة من الضفة الغربية والقدس ورام الله وبيرزيت بعد تجمعها في مدرسة ترسنطة الساعة 9 صباحا ثم الانتقال الى دوار العمل الكاثوليكي وبعدها الى ساحة المهد .

 

وستتوج الاحتفالات بقداس منتصف الليل والذي سيترأسه فؤاد طوال، كما سيكون هناك عشاء تقليدي في بطريركية اللاتين على شرف الرئيس عباس .

 

شهادات وبروشرات

 

وقال قمصية انه جرى توزيع بروشورات العيد على جميع الفنادق في بيت لحم تتضمن برنامج الزيارة ورسالة الاعياد والرئيس عباس وشرح عن المواقع التي سيجري فيها احتفالات .

 

كما سيتم توزيع شهادات الحج على السائحين الذين سينامون في فنادق بيت لحم ليلة العيد ، وجرى طباعة المنشورات الخاصة بعيد الميلاد والتي تتحدث عن ارقام واعداد السياح، وطباعة كروت الاعياد التي ستوزع من قبل متطوعين في ساحة المهد ، كما سيتم تعليق يافطات ترحب بالسياح والوفود .

 

وذكر ان نحو 68 فندقا فلسطينيا في الضفة الغربية تستقبل السياح.

 

الوضع السياسي

اكد قمصية ان ما يميز هذا العيد هو تراجع السياحة في مدينة بيت لحم بعد الحرب في قطاع غزة بعد ان الغى عدد من السياح حجوزاتهم، وهو ما اضر بسمعة السياحة في فلسطين، مضيفا انه وبعد انتهاء العدوان استطاعت الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص تنشيط السياحة لجزء كبير من الاجانب.

 

واضاف ان مدينة القدس تعاني هذه الايام من هجمة اسرائيلية مركزة على الاماكن المقدسة وخاصة المسجد الاقصى وان مدينة بيت لحم تحتفل والجدار يفصل بينها وبين مدينة القدس .

تقرير زهير الشاعر
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled