اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مذكرة تفاهم لتطوير منطقتي البحر الميت وعجلون سياحيا

مذكرة تفاهم لتطوير منطقتي البحر الميت وعجلون سياحيا

 

عمان "المسلة" …. وقع المركز الجغرافي الملكي الاردني والشركة الاردنية لتطوير المناطق التنموية اليوم مذكرة تفاهم ، لتزويد الشركة بالصور الجوية الحديثة، وطبقة الخطوط الكنتورية، وعمل ترقيم للصور الجوية المعدلة وتخزينها على ملفات رقمية، وعمل المسوحات الطبوغرافية لمناطق البحر الميت وجبل عجلون التنموي.

 

ووقع المذكرة مدير المركز الجغرافي الملكي العميد الدكتور المهندس عوني الخصاونة ورئيس الشركة التنفيذي الدكتور طه الزبون .

 

وتأتي هذه المذكرة انطلاقا من حرص الطرفين على التعاون من أجل تنمية المشاريع التنموية وتحسين الخدمات وتطوير المنتج السياحي في المملكة الذي يقدم للمواطنين والزوار والسياح إلى الحد الذي ينعكس إيجابا على الأصعدة السياحية والاقتصادية والاجتماعية خاصة مدن ومناطق الشواطئ باعتبارها عاملا رئيسيا من عوامل الجذب السياحي.

 

وبموجب المذكرة يلتزم المركز الجغرافي بتزويد الشركة بالصور الجوية الحديثة بدقة 10سم ، وطبقة الخطوط الكنتورية ، وعمل ترقيم للصور الجوية المعدلة ، وتخزينها على ملفات رقمية ، كما يلتزم المركز الجغرافي بعمل المسوحات الطبوغرافية للمناطق التنموية في البحر الميت وجبل عجلون التنموي.

 

وقال الزبون بحسب بترا إن المذكرة تسعى لتحديث خريطة استعمالات الأراضي في منطقة البحر الميت وجبل عجلون ، واجراء دراسات مستفيضة تبين تصنيف المعالم الموجودة في تلك المناطق من حيث كثافة الأشجار وتصنيف الطرق والمياه والكهرباء ورقعة المساحات الخالية من المزروعات الصالحة لإقامة مشاريع تنموية سياحية والتي يمكن أن تكون أساسا لدراسات جدوى مشاريع تنموية وبحثية أخرى بالمنطقة ، وذلك ضمن مساعي الشركة لتحقيق رؤية المناطق التنموية بالمملكة ووضعها على الخريطة العربية العالمية كمقصد سياحي واستثماري ، بالتالي زيادة فرص العمل للمجتمع المحلي.

 

وأكد الدور الهام الذي يقوم به المركز في دعم المؤسسات الحكومية والخاصة بالخرائط والصور الجوية والفضائية والمعلومات والبيانات الجغرافية التي تساهم في التنمية الشاملة ، مشيدا بأهمية هذه الاتفاقية خاصة في تطوير السياحة وتنمية البنية التحتية في محافظات المملكة.

 

وقال الخصاونة إن المذكرة خطوة في الاتجاه الصحيح للاسهام في تنمية وتطوير البنى التحتية للمناطق، في ظل زيادة عدد المشاريع السياحية وأعداد الزوار والسياح، وأن الهدف منها الاستفادة من إمكانات المركز في الأعمال المساحية والخرائط والمعلومات الجغرافية والتصوير الجوي، لتحسين وتطوير الخدمات السياحية في منطقة البحر الميت وحبل عجلون التنموي ، وبناء قاعدة بيانات جغرافية تستخدمها الشركة في إعمال البنية التحتية والخدماتية ذات دقة عالية.

 

وأكد أن المركز الجغرافي تقع على عاتقه مسؤولية تزويد الجهات الوطنية بالصور الجوية والفضائية وإنتاج الخرائط بكل أنواعها وتحديثها ، والبيانات والمعلومات الجغرافية لاستخدامها في تنفيذ مشاريعها بما في ذلك البنية التحتية وبناء الخطط والاستراتيجيات في ظل النهضة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها المملكة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled