اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بابل تعلن نجاح الخطة الامنية للاربعين وتؤكد توفير وسائط نقل مجانية لعودة الزائرين

بابل تعلن نجاح الخطة الامنية للاربعين وتؤكد توفير وسائط نقل مجانية لعودة الزائرين

 

بابل "المسلة"…. أعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، اليوم السبت، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة اربعين الامام الحسين (ع)، وأكد توفير أكثر من ألف مركبة مجانية و20 قطار لنقل الزائرين إلى مدنهم، فيما اشار مجلس المحافظة إلى المباشرة بحملات لتنظيف الشوارع.

 

وقال صادق مدلول السلطاني في حديث إلى (المدى برس)، إن "المحافظة عقدت اجتماعا لغرفة العمليات الخاصة بنقل الزائرين وضمن خطة بابل الخدمية تقرر تسير جميع المركبات التابعة لدوائر المحافظة لنقل الزائرين من منطقة سيطرة أم الهوى التي تتوسط كربلاء وبابل إلى مركز المحافظة، فضلا عن توجيه دوريات المرور لتنظيم سير المركبات"، مؤكدا "نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالأربعين دون حوادث أو خروق".

 

وأضاف السلطاني أن "المحافظة وفرت وسائل النقل من المركبات والقطارات من وزارة النقل التي قامت بتوفير أكثر من 1500 مركبة مجانية وكذلك تخصيص 20 قطارا ينقل الزائرين من محطتي الحلة والمسيب إلى مدنهم في العراق وكذلك سيارات الوزارات الأخرى من أجل نقلهم بسرعة وانسيابية".

 

من جهته قال رئيس مجلس المحافظة رعد الجبوري في حديث إلى (المدى برس)، إن "لجنة الخدمات البلدية في المجلس وبمساهمة أعضاء مجلس المحافظة وبلدية الحلة قاموا بحملات كبرى لتنظيف الشوارع وفتحها للمواطنين بعد انتهاء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)".

 

وأكد الجبوري "نجاح الخطة الأمنية والخدمية المخصصة لزيارة الأربعين التي وضعت من قبل الحكومة المحلية والأجهزة الأمنية".

 

وكان مجلس محافظة بابل، أعلن الجمعة (12كانون الأول2014)، نجاح المرحلة الأولى من الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين، وأكد عدم حدوث أي خرق أمني، فيما أشار إلى أن المرحلة الثانية ستتركز على تأمين طريق عودة الزائرين.

 

وزيارة الأربعين تحل في العشرين من صفر، وهو اليوم الذي يصادف مرور أربعين يوماً على مقتل الامام الحسين وأخوته وأصحابه سنة 61 للهجرة وتمثل هذه الزيارة إحدى أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون وخاصة الشيعة منهم الى مدينة كربلاء المقدسة، والتي تصادف اليوم السبت،( 13 كانون الاول 2014).

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled