اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجلس التنمية السياحية بعسير يقر تفعيل الهوية السياحية للمنطقة

مجلس التنمية السياحية بعسير يقر تفعيل الهوية السياحية للمنطقة

آبها "المسلة" …. أقر مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير تفعيل الهوية السياحية للمنطقة " brand " الذي يمثل هويتها السياحية, ويهدف إلى إبرازها للعالم الخارجي بوجه وشخصية تختلف عن غيرها.

ويُبرز تفعيل الهوية جانبا من المقومات الطبيعية التي تتمتع بها المنطقة حيث يظهر الرسم الرمزي لقمم الجبال وإطلالة عسير على البحر الأحمر، في حين تُعبر الألوان الموجودة في هوية عسير إلى الأصفر والأخضر والبني التي تعبر عن الخضرة التي تكسو المتنزهات الكثيرة والمنتشرة في المرتفعات والأودية, واللون البنفسجي إلى نوع من أنواع الشجر المُزهر اشتهرت به عسير، بينما تشير الأمواج واللون الأزرق إلى إطلالة عسير الساحرة على البحر الأحمر.

كما ترمز أيضا الألوان " الأخضر والأصفر والأحمر والبني والبنفسجي " إلى براعة أهالي المنطقة في استخدام ألوان متعددة من الأصباغ في طلاء حيطان وأبواب وشبابيك المنازل القديمة.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين عام مجلس التنمية السياحية المهندس محمد العمرة لـ واس أن الهوية السياحية تأتي ضمن مبادرة " عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام ", مشيرا إلى أن ألوان الهوية مستوحاه من طبيعة منطقة عسير التي تختلف ما بين البحر والجبل والأصدار والصحراء.

وأكد العمرة أن المجلس حث جميع الشركاء على الالتزام بالهوية في جميع منتجاتهم ومطبوعاتهم وهداياهم ذات الطابع السياحي,لافتاً النظر إلى أن الخطوة القادمة ستكون وضع الهوية على مركبات الأجرة وحافلات النقل العام
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled