اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأرشيف الوطني يزود مهرجان الشيخ زايد التراثي بعشرات الصور التاريخية

الأرشيف الوطني يزود مهرجان الشيخ زايد التراثي بعشرات الصور التاريخية

 

أبوظبي "المسلة"…. زود الأرشيف الوطني البيئات الجبلية والبرية والبحرية والزراعية في مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 بعشرات الصور و اللوحات التراثية التاريخية التي تثري كل بيئة بما يكملها من تفاصيل الماضي.

وشكلت هذه الصور و اللوحات الكبيرة المنتشرة في جميع أرجاء المهرجان متحفا تراثيا في الهواء الطلق استحوذ على إعجاب الجمهور الذي وجد فيه ما يثري معرفتهم بتفاصيل التراث الإماراتي الغني والمتنوع.

وقدم الأرشيف هذه اللوحات والصور من أرشيفه الخاص الذي يحتوي على آلاف الصور التي تدون تاريخ الدولة وتراثها والتي تقدم أمثلة وأنماطا حيوية تكشف سمات الحياة الإماراتية قديما وتوضح قدرات الفرد الإماراتي على تحدي الصعوبات وشظف العيش كما أنها تكشف عن تعاون أبناء الإمارات وتضافر جهودهم في سبيل توفير مستلزمات الحياة بحسب وام.

وحرص الأرشيف الوطني على تقديم هذه الكنوز ليتعرف جيل الشباب على تراث أجدادهم وكفاحهم الطويل من أجل بناء وطن عزيز وشامخ وقد استهدف الأرشيف الوطني من ذلك تعزيز الانتماء والفخر بهوية الوطن وبالتراث الإماراتي الأصيل لدى أبناء المجتمع عامة وجيل الشباب بشكل خاص.

وتشكل هذه اللوحات جزءا يسيرا من مقتنيات الأرشيف من الصور الفوتوغرافية التاريخية التي توثق بالعدسة الحياة في الإمارات قديما كما ترصد مسيرة البناء والنماء التي انطلق بها شعب الإمارات في ظل قيادتهالحكيمة ليحقق تجربة اتحادية تعد من أنجح التجارب الوحدوية في العالم.

كما شارك الارشيف في المهرجان بجناح ذاكرة الوطن ومتحفي الماجدي بن ظاهر وأحمد بن ماجد ونموذج البيئة الجبلية وهو الجناح الذي حظي باقبال كبير من جمهور المواطنين والمقيمين على السواء.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled