اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الترويج السياحي يقر مشاركة اليمن في 10 معارض دولية العام المقبل

الترويج السياحي يقر مشاركة اليمن في 10 معارض دولية العام المقبل
 

صنعاء " المسلة " … أقر مجلس الترويج السياحي في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس وزير السياحة معمر الارياني برنامج المشاركات الخارجية في 10 معارض سياحية دولية للعام 2015م. كما أقر الاجتماع بحضور نائب رئيس مجلس الترويج السياحي علوان الشيباني ورئيس الاتحاد اليمني للسياحة حسين الصباحي والاتحاد اليمني للفنادق زغلول بازرعة تنشيط وتشجيع السياحة الدينية من خلال النزول الميداني للمزارات الدينية وتقييم حالتها واعداد الدراسات الخاصة لصيانتها وترميمها، "بحيث تكون البداية من ضريح اويس القرني".

 

وأقر الاجتماع تنشيط سياحة الغوص من خلال دعم مراكز الغوص في محافظة ارخبيل سقطرى، وتقديم دعم سنوي للاسهام في تشغيلها، وإعداد دراسات لانشاء مراكز أخرى مماثلة في المناطق الممكنة بسواحل اليمن. ووافق الاجتماع أمام القرارات المتصلة بتجهيز المادة العلمية السياحية تمهيدا لادراجها ضمن المناهج الدراسية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ودعم مشروع اعلان إب عاصمة للسياحة اليمنية، وتحسين المناخات السياحية بمحافظة أرخبيل سقطرى .

 

وناقش الاجتماع القضايا المرتبطة بتحسين مخرجات المعهد الفندقي السياحي ودور الوزارة في ذلك بما يمكن من استيعابها في سوق العمل بالتنسيق مع وزارة التدريب الفني والمهني، واستعرض المجتمعون مشروع السياحة الداخلية المقدم من الوزير ويتضمن برنامج (سافر ثم أدفع)، وأهميته في تنشيط السياحة الداخلية وخلق فرص عمل للشباب، بآلية تستهدف المواطنين خاصة العاملين في القطاع الحكومي والطلاب.

 سبأنت

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled