اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تطلق الجزء الثاني من حملة (السياحة راس مالنا)

سياحة الاردن تطلق الجزء الثاني من حملة (السياحة راس مالنا)

 

عمان "المسلة" …. أطلقت وزارة السياحة والآثار امس السبت، الجزء الثاني من حملة «السياحة راس مالنا» بهدف وضع حد للممارسات السلبية تجاه المواقع السياحية والأثرية والتراثية والطبيعية في الأردن بحضور وزير السياحة والاثار ووزير العمل الدكتور نضال القطامين.

 

وأكد الدكتور القطامين في تصريح صحافي بأن الوزارة تهدف إلى زرع الشعور بالمسؤولية تجاه المواقع الأثرية والسياحية من خلال تذكير المواطنين في مختلف أنحاء المملكة بأهمية المشاركة في حل مشكلة النظافة في المواقع السياحية والأثرية، بالإضافة إلى حل مشاكل تخريب الآثار والسرقات الأثرية.

 

وأضاف لـ بترا أن هذه الممارسات قد تحصل في بعض الأحيان بسبب الجهل الكبير بأهمية الأماكن المستهدفة وعدم إدراك بعض المواطنين – وخصوصا فئة الشباب والمراهقين – لأبعاد الانعكاسات السلبية التي لهذه الممارسات على المكانة السياحية للأردن وعلى مصادر أرزاق عدد كبير من المواطنين والمواطنات الأردنيين الذين يعتمدون على السياحة كمصدر للدخل لهم ولعائلاتهم.

 

من جهته أكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه بأن الجزء الثاني من حملة «السياحة راس مالنا» يركز على الحاجة الماسة للمحافظة على المقومات الاساسية الهائلة التي يتمتع بها الأردن من الناحية السياحية، مبينا تمركز النواحي السلوكية التي ترغب الوزارة بتغييرها في ثلاثة محاور، وهي وضع حد لممارسات تخريب الآثار والمواقع السياحية، وتغيير سلوكيات سلبية متفشية في المجتمع كرمي المهملات والأوساخ في المواقع السياحية، ووضع حد للسرقات الأثرية.

 

وبين انه ومن خلال الإعلانات التلفازية والمطبوعة ووسائل الإعلام يقوم أبطال الحملة بتذكير الأردنيين بأهمية المحافظة على هذا المنتج الهام خصوصا وأن إهماله أو تخريبه سينعكس بشكل مباشر عليهم.»
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled