اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كربلاء تستقبل نحو مليون ايرانى للمشاركة فى اربعينية الامام الحسين

كربلاء تستقبل نحو مليون ايرانى للمشاركة فى اربعينية الامام الحسين

كربلاء "المسلة" …. توقع رئيس منظمة الحج والزيارة في ايران سعيد اوحدي بأن يشارك في زيارة الاربعين هذا العام مابين 700 الف ومليون شخص ايراني.

وقال اوحدي في تصريح صحفي إن "هذا العام هناك ثورة وتحرك کبير علي الحدود لدخول الزوار الايرانيين الي العراق لأداء زيارة الاربعين المليونية التي تعد أکبر مسيرة علي مستوي البشرية".

وقال إن "منظمة الحج والزيارة وبالتعاون مع الهلال الاحمر الايراني والمقر المرکزي لقوافل النور وبلدية طهران أعدت هذا العام الامكانيات اللازمة علي الحدود في مجال النقل والاسكان وأن جميع زوار الاربعين في ايران هم تحت غطاء التأمين الصحي الكامل، کما أنه في بعض المنافذ الحدودية تم إلغاء دفع ضرائب الخروج من البلاد لزوار الاربعين الايرانيين" بحسب شفق نيوز.

واضاف انه أعلنا حملة إهداء المياه من أجل تأمين مياه الشرب اللازمة للزوار المتدفقين علي الحدود حيث ارسل الخيرون من أبناء الشعب الايراني أحجاماً کبيرة من مياه الشرب المعدنية لتوزيعها علي الزوار في المنافذ الحدودية.

وأعلن اوحدي بأن الهلال الاحمر الايراني ارسل 25 سيارة اسعاف للعراق لخدمة الزوار وأن بلدية طهران أرسلت المئات من الحافلات الي داخل العراق لنقل الزوار من المنافذ الحدودية الي داخل الاراضي العراقية وهناك تم تجهيز أکثر من 1000 حافلة لإعادة الزوار الايرانيين الي مدنهم.

وقال رئيس منظمة الحج والزيارة في ايران أنه عقدنا اجتماعات عدة مع المسؤولين العراقيين ومن بينهم وزيرا النقل والسياحة العراقيين، وکما أن سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق شكلت مقراً يحمل اسم مقر کربلاء لتقديم الخدمات للزوار الايرانيين.

وأشار الي أن الحكومة العراقية أعلنت أنها ستمنح الزوار الايرانيين تأشيرة علي الحدود بدولار واحد خلال زيارة الاربعين.

وحول إلغاء التأشيرة بين ايران والعراق مستقبلاً قال اوحدي إن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القنصلية عقد مؤخراً اجتماعات عدة مع مسؤولين عراقيين لبحث موضوع إلغاء التأشيرة بين ايران والعراق.

وأضاف أن الجميع يريد تسهيل حرکة الزوار بين البلدين ولكن هذا الأمر بحاجة الي بعض البني التحتية داخل العراق وکذلك علي المنافذ الحدودية لکي تستطيع استقبال هذا الحجم الکبير من الزوار وأن الحكومة العراقية تسعي من أجل هذا الهدف وتهيئة الامكانيات والبني التحتية اللازمة.

وقال خلال العام الماضي زار أکثر من مليون ايراني العراق عبر التسجيل في مکاتب السفريات التي تعمل تحت اشراف منظمة الحج والزيارة وأن هذا العدد هو عدا الزوار المشارکين في زيارة الاربعين لانه سيصل بذلك عدد الزوار الايرانيين الذين زاروا العراق الي مليون وسبعمئة الف زائر ايراني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled