اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الألكسو ” تندد بما يتعرض له تراث العراق ومعالمة التاريخية من تدمير ونهب وحرق على يد داعش

"الألكسو " تندد بما يتعرض له تراث العراق ومعالمة التاريخية من تدمير ونهب وحرق على يد داعش

 

تونس "المسلة" …. نددت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " الألكسو " بأعمال التخريب والتدمير والنهب والحرق التي تستهدف تراث العراق ومعالمه التاريخية والحضارية

.

وقالت المنظمة التي تتخذ من تونس مقرا لها في بيان أمس إن عصابات " داعش " امتدت أيديهم نسفا وتفجيرا وتدميرا ونهبا وطمسا وحرقا في كل المواقع التي عبروا بها في محافظة نينوى وصلاح الدين وديالي بحسب سبأ.

 

واضاف البيان ان عصابات داعش نسفوا ودمروا مسجد ومرقد النبي يونس ،وفجروا ودمروا مرقد "النبي شيت" بعد نهب نفائسه التاريخية وأزالوا معالم خضر الياس في فضاء تلعفر، ونسفوا قبر المؤرخ الكبير علي بن محمد بن الاثير ،وحرقوا ودمروا دير مارمتي والعديد من الكنائس والأديرة التاريخية وأبادوا بالحرق 1200 مخطوطة نادرة استولوا عليها في كنائس مدينة الموصل .

 

وأشار البيان الى أن هذه المجموعة التي برزت في ظروف مشبوهة وبوسائل عتيدة لا تتاح لأمثالها بنت سلوكها الإجرامي على مفاهيم مختلة اعتبرتها من شرائع الإسلام ومن جوهره تقوم على الافك والجرائم وسفك الدماء وإزهاق الأرواح التي حرمها الله بغير حق وتهجير الأهالي المطمئنين ونهب أرزاقهم وما الى ذلك مما تنتفي معه كرامة الإنسان وقيمه الإنسانية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled