اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة الثقافة : وضعنا خارطة طريق لإنجاح جرش مدينة الثقافة الأردنية 2015

وزيرة الثقافة : وضعنا خارطة طريق لإنجاح جرش مدينة الثقافة الأردنية 2015

جرش " المسلة " … اكدت وزيرة الثقافة لانا مامكغ ان الوزارة وضعت خارطة طريق لتحقيق نجاحات لجرش مدينة الثقافة الاردنية لعام 2015 لتضاف الى النجاحات التي تم تحقيقها في مشروع المدن الثقافية الاردنية الذي سجل مجموعة من قصص التميز في عدد من المدن الاردنية. واضافت مامكغ خلال لقائها الفعاليات الثقافية في دار المحافظة يوم أمس الأول ان هناك بشائر لان تسجل جرش قصة نجاح متميزة بما تشتمل عليه من مقومات المكان والانسان فضلا عن التعاون والروح الجماعية التي ظهرت بوضوح في طلب الترشيح الذي تقدمت به بلدية جرش الكبرى بالتعاون مع بلديات المحافظة والحاكم الاداري ونواب المحافظة والهيئات الثقافية والشعبية فيها.

واشارت الى ان عناصر التقييم للمدن الثقافية الاردنية ستكون بعد اتمام هذا الملف في عام 2017 حيث ستكون جميع محافظات المملكة قد اتمت اشتراكها في هذا المشروع، مؤكدة ان الكرة الان في مرمى مثقفي المحافظة بحيث يتم تقديم مشاريع نوعية والتي على اساسها يتم التقييم والحصول على الموافقات اللازمة.

وبين مدير الهيئات الثقافية في الوزارة غسان طنش ان الوزارة ستبدأ باستقبال طلبات المشاريع من الهيئات الثقافية والمؤسسات الاجتماعية والافراد اعتبارا من بداية شهر كانون الاول ولغاية نهاية شهر كانون ثاني القادم ليتم بعدها عرض هذه المشاريع على اللجان الفنية المختصة واجازتها. واضاف ان الوزارة لن تقوم بتشكيل لجان وانما كل مشروع يتم قبوله تقوم الجهة المقدمة له بتشكيل اللجان التي تلزم لتنفيذه لافتا الى ان الوزارة ستقوم بمخاطبة المؤسسات الاعلامية والصحف لتسمية مندوبيها من ابناء المحافظة العاملين فيها لتغطية فعاليات المدينة الثقافية.

من جانبه اكد محافظ جرش فاروق القاضي ان الامل كبير من فوز جرش مدينة الثقافة للعام القادم للتشبيك بين الفعاليات الثقافية والمهتمين من ابناء المحافظة ليكون الناتج والمخرجات ذا اثر ايجابي على الثقافة المحلية والوطنية مشيرا الى ان الهيئات الثقافية الجرشية مهيأة لتقديم عمل ثقافي متميز على المستوى الوطني. واشار النائبان وفاء بني مصطفى وعبدالله الخوالدة  ان فوز جرش يشكل فرصة ذهبية لابناء جرش لتكون مدينتهم الحدث والهدف لكافة مثقفي الوطن بما تحويه من فسيفساء جميلة بمكوناتها الاجتماعية.

وتحدث رئيس بلدية جرش الكبرى علي قوقزة  مناشدا الهيئات الثقافية والجمعيات بكافة اصنافها ومهتمين وهيئات المجتمع المحلي المختلفة بان تتكاتف الجهود ونعمل بروح الفريق الواحد من اجل انجاح مدينتنا جرش مدينة للثقافة الاردنيه فنجاحها نحاح للمحافظة. واكد ان البلدية ستقدم كل ما من شأنه ينجح المدينة الثقافية بنفس العزيمة  الذي بدأته خلال التقدم بطلب ترشيح المدينة لوزارة الثقافة  الذي أثار إعجاب لجنة إختيار المدن الثقافية.

وتحدث رئيس ملتقى جرش الأدبي علي عضيبات ممثلا للهيئات الثقافية في المحافظة مبينا  أن فكرة المدن الثقافية هي من رؤى جلالة القائد في نقل الحراك الثقافي من العاصمة إلى بقية المدن الكبرى في المحافظات لإيجاد حالة من التوازن في الاستفادة من مكتسبات الوطن وتشجيع الأطراف. وطالب رئيس نادي الكتة فريد الرماضنة باسم رؤساء الأندية الشبابية بدورمؤثرا لما لها من جوانب ثقافية تغطيها عبر أنشطتها وكوادر إدارية وإبداعية، لافتا الى ان الاندية ستقدم مشروعا مشتركا املا ان يقدم اضافة لفعاليات المدينة الثقافية من جهته اكد رئيس غرفة تجارة جرش علي العتوم استعداد الغرفة التجارية الى تقديم كافة اشكال الدعم لمثقفي المحافظة لانجاح المدينة الثقافية.
 

 

الدستور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled