اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استنفار أمني وإعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة

استنفار أمني وإعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة

 

القاهرة " المسلة " … يشهد مطار القاهرة اليوم استنفارًا أمنيًا كبيرًا وإعلان لحالة الطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية تحسبًا للتهديدات المستمرة من الجماعات الإرهابية والتكفيرية باستهداف المنشآت العامة والحيوية داخل البلاد. كثفت السلطات الأمنية من إجراءاتها على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول ومبانى المطار والطرق المؤدية إليه، كما انتشر رجال العمليات الخاصة لتأمين الكمائن الموجودة على مداخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات.

 

وفى السياق ذاته، اتخذت سلطات الأمن بالمطار إجراءات أمنية مشددة لتأمين برج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدنى ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين.

 

وصرح مصدر أمني، أنه يتم استخدام أجهزة الكشف عن المفرقعات بالكمائن لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات، كما يتم الاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة فى الكشف عن المتفجرات من خلال المرور الدائم على ساحات انتظار السيارات فى كل مواقف السيارات بجميع المبانى وصالات المودعين والمستقبلين بخلاف المسح الشامل لكل المباني والمنشآت وأرض المهبط.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم التنسيق الجيد مع كل الأجهزة الأمنية المعلوماتية لتأمين المطار والاستفادة بكل معلومة لديها خاصة بنشاط الجماعات الإرهابية. من ناحيته أكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، أن كل المطارات المصرية مؤمنة تمامًا، وهناك خطط أمنية على أعلى مستوى لمواجهة أى ظروف طارئة تتعرض لها المطارات، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بكل المطارات لمواجهة أى خروج عن المألوف، فى ظل الدعوات للخروج غد الجمعة "٢٨ نوفمبر"، مؤكدًا أن المطارات والمنافذ خط أحمر أمام أى دعوات، تتعارض مع الأمن والسلامة.

 

وقال الوزير: إنه لا تغيير فى جداول التشغيل لمصر للطيران وفقًا للجداول المعلنة، ولكنه يناشد الركاب فى مختلف الرحلات الحضور مبكرا إلى المطارات لتفادي أية تكدسات قد تحدث. من ناحيته مدير أمن ميناء القاهرة الجوي بتفقد كافة المداخل والمخارج للمطار ومتابعة الإجراءات الأمنية، على كافة المداخل والمنشآت الحيوية كالمراقبة الجوية والعمليات ووزارة الطيران المدني.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled