اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الباكر يناقش مستقبل شركات الطيران العربية

في إجتماعات الاتحاد العربي للنقل الجوي


الباكر يناقش مستقبل شركات الطيران العربية

 

دبي " المسلة " …  قدم، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، ورئيس اللجنة التنفيذية للجمعية العمومية للاتحاد العربي، للنقل الجوي، أكبر الباكر، عدداً من النتائج الرئيسية المتعلقة بإدارة حركة الطيران والازدحام الجوي في العالم العربي. كما ناقش الباكر مواضيع متعلقة بالأمن والسلامة والأمور التنظيمية، وقد لعب الباكر منذ انتخابه ضمن اللجنة التنفيذية عام 2011 دوراً محورياً في زيادة الوعي بالمواضيع الهامة التي تؤثر على صناعة الطيران كونها تؤثر بشكل خاص على المنطقة العربية.

 

ومن بين المواضيع التي نوقشت خلال إجتماعات الاتحاد العربي للنقل الجوي، والمتعلقة بمستقبل شركات الطيران العربية، بإدارة الباكر، نوقشت الطرق المبتكرة المطلوبة لإدارة الاختناق الجوي المتزايد الذي تشهده المنطقة. وكانت الحاجة للتنسيق على المستويات الوطنية مع السلطات العسكرية لتحقيق المرونة في استخدام الأجواء من قبل الطيران المدني في حال عدم استخدامها لأسباب عسكرية من الطرق الموصى بها لفتح الممرات الجوية وتمكين حركة جوية أكبر وأكثر سلاسة.

 

وألقى، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي، السيد عبد الوهاب تفاحة، الكلمة الافتتاحية للاجتماع وعدد من جلسات العمل التي عقدت خلاله. وعرضت خلال جلسات العمل تقرير للأمين العام للاتحاد حول حالة الصناعة إضافة إلى كلمات أخرى حول آخر المستجدات حول القضايا الاستراتيجية ذات الصلة بأعمال الاتحاد العربي للنقل الجوي والمشتركة بين أعضاء الاتحاد.

 

وقد عقدت الجمعية العمومية السنوية الـ47 للاتحاد العربي للنقل الجوي في دبي تحت رعاية رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الامارات، سعادة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم. وشارك في الجمعية العمومية أكثر من 300 خبير في صناعة الطيران العربية والعالمية. وبشكل عام، تم الاتفاق على أن زيادة التنسيق والتعديل في أنظمة الحركة الجوية والمعدات هي الطريق إلى الأمام للتعامل مع المشكلة المعقدة لتدفق أنشطة الطيران في المنطقة.

 

وعلاوة على ذلك، كان الأمن والسلامة من المواضيع التي تمت مناقشتها باهتمام خلال المؤتمر، خاصة الحادثتين المؤسفتين اللتين تعرض لهما الطيران الماليزي مع الرحلتين رقم 370 وMH17 واللتين أثرتا على صناعة الطيران ككل وشكلت صدمة له نظراً للطريقة التي تكشفت فيها التحقيقات حول رحلة MH370، فمن أجل مستقبل صناعة الطيران ونزاهته، من الضروري كشف الحقيقة وراء هاتين الحادثتين ومعرفة أسبابهما.

 

وفي ختام حديثة، أشار الباكر إلى مساهمات أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، وخاصة دور كل من الأمين والأمين العام للاتحاد. وقال الباكر: "أود أن أتشكركم على دعمكم وتعاونكم. وأود هنا أن أخص بالشكر زملائي وأعضاء اللجنة التنفيذية على عملهم الجاد وجهدهم في دعم مساعينا المشتركة. كما أود أن أشكر كل من أمين والأمين العام للاتحاد على جهودهم المتواصلة."

لشرق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled