اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الصحة تزود المطارات بـ 40 جهاز ماسح حرارى

وزارة الصحة تزود المطارات بـ 40 جهاز ماسح حرارى

القاهرة " المسلة " … أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، تزويد المطارات بـ 40 جهاز ماسح حراري، و211 جهاز قياس درجات الحرارة عن بعد. وأضاف أنه تم توفير بوسترات توعية عن "الإيبولا"، بجميع المطارات الدولية، بجانب توفير مطويات عن الفيروس، باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، يتم توزيعها على المسافرين والقادمين من الدول المضارة من الوباء.

 
وأكد فى تصريحات صحفية صباح اليوم الاثنين، على هامش مؤتمر "منع انتشار الأمراض بين المطارات" الذى عقدته وزارة الطيران المدني، استعداد الوزارة المستمر لمواجهة فيروس "إيبولا". وأشار الى أن الوزارة تراقب الوضع الوبائي العالمي عن كثب، وتقيم المخاطر المحتملة، لافتًا إلى وضع خطة كاملة بشأن التأهب لترصد مرض الإيبولا والإستجابة له، وتوعية المواطنين وأعضاء الفريق الصحى بالفيروس، اضافة إلى التفعيل الفوري للبروتوكولات المعنية بالإستجابة.

 
وقال: إن الوزارة وضعت خطة شاملة لرصد حالات إشتباه الإصابة بمرض "الإيبولا"، من الدول التي ظهر بها المرض حال قدموهم الى مصر. وشدد على إتخاذ التدابير الصحية اللازمة لمنع دخول المرض عبر المطارات الدولية والموانئ البحرية والمعابر البرية الرئيسية، خاصة المطارات الدولية، كونها أسرع وسائل النقل للأفراد في العالم، عن طريق مناظرة الركاب وعزل الحالات المشتبهة والإكتشاف المبكر للحالات المصابة.

 
وأكد أنه تم رفع درجة الاستعداد في جميع منافذ الدخول بإعداد وتوفير الإمكانيات البشرية والتجهيزات الطبية ومستلزمات مكافحة العدوي لمواجهة الطوارئ الخاصة بإنتشار "الإيبولا"،  ورفع وعي العاملين بالحجر الصحي بالمطارات الدولية الرئيسية والجهات المعاونة بكل المعلومات والإجراءات اللازمة عن الفيروس، وكيفية التعامل مع الحالات القادمة.

 
جدير بالذكر ان الدول الأكثر إصابة في غرب إفريقيا والعالم هي (غينيا ،  سيراليون ، ليبيريا)، ودولة الكونغو الديموقراطية التى ظهرت بها إصابة منفصلة في ذات التوقيت تقريبا. كما أن هناك  بعض الدول إنتقل إليها المرض كحالات فردية مثل (الولايات المتحدة ، أسبانيا ، مالي)، وبلغ  إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس إيبولا في العالم حتي  الآن أكثر من 14 ألف شخص ، توفى منهم حوالي 5 الاف شخص. 

 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled