اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة اليمن الجديد يبحث خطة الوزارة ومجلس الترويج السياحي لتنمية القطاع

وزير سياحة اليمن الجديد يبحث خطة الوزارة ومجلس الترويج السياحي لتنمية القطاع

 

صنعاء "المسلة" …. ناقش الاجتماع الموسع لقيادات وزارة السياحة امس برئاسة وزير السياحة معمر مطهر الارياني محددات خطة واستراتيجية الوزارة ومجلس الترويج السياحي الخاصة بتحسين المناخات السياحية وتطوير وتنمية القطاع وبيئته الاستثمارية.

 

وتركز الخطة والاستراتيجية على تطوير وتحسين المناخ السياحي بمحافظة ارخبيل جزيرة سقطرى بما يتناسب و خصوصيتها البيئية المتميزة، وكذا اعلان محافظة إب عاصمة للسياحة اليمنية، والارتقاء بجودة الخدمات السياحية والبنى التحتية الخاصة بها وتحسين القدرة التنافسية على أساس مزايا عناصر المنتج السياحي، وجودة الخدمات والانشطة السياحية لتحقيق زيادة في الطلب السياحي على اليمن والارتقاء بمستوى جودة خدمات المنشآت السياحية الايوائية وغيرها من الخدمات بما يتوائم مع المستويات الدولية، والتركيز على المواقع والمزارات السياحية في عدد من المحافظات وفي مقدمتها محافظة مأرب التاريخية .

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ومدراء العموم ، المحددات الخاصة ببرنامج تطوير السياحة الداخلية تحت شعار "أعرف وطنك" ، وبرنامج تدريب وتأهيل الكوادر السياحية في مختلف القطاعات بالشراكة مع المعهد السياحي الفندقي ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني، وبرنامج توفير البيئة والمناخ الاستثماري السياحي الآمن والشامل لجذب مزيد من الالستثمارات السياحية المحلية والعربية والاجنبية حسبما ذكرت "سبأ" .

 

كما جرى مناقشة برنامج تطوير سياحة الغوص والمغامرات والاستفادة من الخصائص والمزايا التي يوفرها المنتج السياحي في هذا الخصوص بما يسهم في تحقيق هوية سياحية متميزة لليمن كمقصد هام على خارطة السياحة الدولية، وتقديم منتج عالي الجودة يستند إلى الغنى والتنوع في المصادر السياحية، ويتلائم مع متطلبات الاسواق السياحية العالمية المستهدفة ويلبي احتياجاتها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled