اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة العراق تؤكد زيادة عدد الزائرين الإيرانيين الى البلاد

سياحة العراق تؤكد زيادة عدد الزائرين الإيرانيين الى البلاد

 

بغداد "المسلة"…. كشفت وزارة السياحة، الاثنين، أن الجانب الإيراني سيزيد من أعداد الزائرين الإيرانيين للعراق إلى الضعف، مشيرة إلى قيام إيران بإجراءات لتسهيل دخول الزائرين لكلا البلدين.

 

وقال رئيس هيئة السياحة حمود محسن اليعقوبي لـ"القرطاس نيوز"، إن "الفترة التي أعقبت سيطرة عصابات داعش على عدد من مناطق البلاد شهد قطاع السياحة الدينية بعض التلكوء بسبب عدم تفويج زائرين من بعض الدول بشكل كبير من بينها الجارة إيران، لكن بعد تحسن الأوضاع الأمنية وقرب زيارة أربعينية الإمام الحسين فأن الجانب الإيراني أكد أن أفواج كبيرة من الزوار الإيرانيين ستزور العراق لأداء مراسيم الزيارة".

 

وأضاف أن "الجانب الإيراني سيزيد من أعداد الزائرين من مليون و200 ألف زائر إلى مليوني زائر سنويا، فضلا عن قيامه بتنفيذ جملة من الإجراءات تلبي خدمة الزائرين منها بناء فنادق جديدة بالقرب من منفذ زرباطية"، مشيراً إلى أن "الجانب الإيراني عقد اتفاقاً مع محافظتي كربلاء والنجف على جملة من الإجراءات الجديدة لتسهيل دخول وإقامة وخروج الزائرين الإيرانيين من توفير الفنادق والباصات وتوزيع الزائرين الوافدين بين المنافذ الحدودية".

 

وتابع اليعقوبي أن "لدى الوزارة مقترحاً ستقدمه للجهات المعنية يخص منح الفيزا للزائرين، يتضمن بناء مؤسسات حديثة بالقرب من المنافذ الحدودية لاستحصال سمات الدخول منها، تحتوي على كوادر من الجهات المعنية كوزارتي الداخلية والخارجية".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled