اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعاون مشترك بين «السياحة والزراعة» لتطوير المنتزهات الوطنية بالسعودية

تعاون مشترك بين «السياحة والزراعة» لتطوير المنتزهات الوطنية بالسعودية

 

الرياض "المسلة" …. أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على أن السياحة الزراعية والريفية تعد رافدا هاما لدعم السياحة والاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل، مشيدا بالتفاعل الذي لقيه البرنامج من عدد كبير من أصحاب المزارع في الاستثمار في مشاريع الاستراحات السياحية والريفية وتنفيذ متطلبات هذه المشاريع.

جاء ذلك خلال اجتماع الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة مع أعضاء اللجنة الاشرافية لبرنامج السياحة الزراعية والريفية، وذلك في مقر الهيئة بالرياض.

 

وفي بداية الاجتماع، رحب الأمير سلطان بن سلمان بوزير الزراعة وأعضاء اللجنة الاشرافية لبرنامج السياحة الزراعية والريفية، مثمنا سموه ما يبذلونه من جهود لدعم هذا البرنامج الذي تتطلع الهيئة ووزارة الزراعة وبقية الشركاء في البرنامج إلى انطلاقته الفاعلة خلال هذا العام، وذلك بعد استكمال مرحلة تأسيس البرنامج والتعريف به وتهيئة المستثمرين المستهدفين منه.

وقد ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير وتوسيع نشاط البرنامج، واستفادة المستثمرين من برنامج التمويل السياحي المعتمد بالاتفاق مع صندوق التنمية الزراعية بحسب اليوم.

كما ناقش الاجتماع دخول الشركات الزراعية الكبرى في الاستثمار في مشاريع السياحة الزراعية والريفية، والعمل على دعم قدرات أصحاب المزارع الصغيرة؛ للدخول في هذا النشاط، إضافة إلى استمرار تنظيم رحلات استطلاعية للمستثمرين في مجال السياحة الزراعية والريفية.

وفي مجال التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة الزراعة أقر الاجتماع العمل على برنامج مشترك لتطوير المنتزهات الوطنية ضمن مشروع التطوير الشامل للسياحة للتراث الوطني الذي ستشرع الهيئة في تنفيذه قريبا، إضافة إلى توقيع اتفاقية تنفيذية لتفعيل وتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج المشتركة بين الهيئة والوزارة.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض عن أنشطة وإنجازات برنامج السياحة الزراعية والريفية خلال العام المنصرم 1435هـ، شمل الأدلة والمطبوعات التي أصدرها البرنامج، وورش العمل التعريفية، إضافة إلى العضويات الممنوحة من البرنامج لملاك المزارع والتي بلغت 33 عضوية حتى الآن.

وتناول العرض عددا من أنشطة البرنامج هذا العام، ومنها التعاون مع وزارة النقل لتنفيذ عدد من اللوحات الإرشادية لمواقع المزارع الحاصلة على عضوية السياحة الزراعية بالمناطق، واعتماد المشاريع الداعمة للسياحة الزراعية من قبل مجالس التنمية السياحية بالمناطق.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled