اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

27% زيادة في أعداد السياح من دولة الإمارات إلى أثينا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي

 سحر اليونان يأسر قلوب الزوار والسياح من دولة الإمارات العربية المتحدة


27% زيادة في أعداد السياح من دولة الإمارات إلى أثينا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي

 

ابوظبى " المسلة " … أشارت البيانات الصادرة عن منظمة "تسويق اليونان" إلى حالة من الانتعاش يشهدها القطاع السياحي في اليونان، مدعومة بالارتفاع الملحوظ في أعداد السياح ورجال الأعمال القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، والباحثين عن عطلة مميزة يستمتعون خلالها بسحر اليونان وإرثها الحضاري العريق، فضلاً عن الشواطىء الخلابة وتوفر مجموعة من الفنادق العالمية المستوى والخدمات.

 

وارتفع عدد السياح القادمين من دولة الإمارات بنسبة 27% في الفترة بين بين يناير وسبتمبر مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وفقاً للأرقام الصادرة عن مطار أثينا الدولي.

 

وتعزو منظمة "تسويق اليونان"، وهي منظمة غير ربحية تابعة للقطاع الخاص، تأسست خلال العام الماضي، الارتفاع في أعدد الزوار القادمين من دولة الإمارات في جزء كبير منه إلى ما تمتاز به اليونان من موقع استراتيجي يسمحبسهولة الوصول إليها، إضافة إلى ما تقدمه من مجموعة متنوعة من خيارات العطلات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الزوار، بدءاً من التسوق في شوارع أثينا طوال العام أو التنقل بين جزرها عبر اليخوت الفخمة في ذروة الصيف.

 

ويمر الاقتصاد اليوناني في مرحلة من التعافي والانتعاش التدريجي مدعومةً بالإبداع وريادة الأعمال. وتتطلع الشركات إلى توفير تجربة مثالية للزوار يختبرون من خلالها أصالة الحضارة اليونانية، وتفرد المطبخ اليوناني، فضلاً عن الاستفادة من ريادة المنتجعات الصحية ء والجولات البحرية الخاصة.

 

وخلال السنوات الأخيرة الماضية،  أسهمت الرحلات المباشرة من إمارة أبوظبي إلى أثينا في تعزيز السياحة في اليونان، حيث عمدت شركة طيران الاتحاد إلى نقل أكثر من 400 ألف مسافر بين المدينتين منذ العام 2009.

 

كما شهدت الرحلات القادمة من مطار أبوظبي نمواً قوياً في العام 2012 في ظل جهود كل من طيران الاتحاد وطيران إيجين على مواصلة الاستثمار لتوفير المزيد من الرحلات المباشرة في إطار المساعي لتلبية الطلب المتزايد.

 

ووفقاً للأرقام الصادرة عن بنك اليونان، استقبلت اليوانان خلال الأشهر السبع الأولى من العام الحالي 10.5 مليون مسافر أجنبي، مما أدى إلى زيادة إجمالي الإيرادات السياحية بنسبة 14% لتصل إلى 6.68 مليار يورو.

 

ويأتي النمو القوي في أعداد الزوار الدوليين إلى اليونان مدعوماً أولاًبارتفاع أعداد الزوار من الولايات المتحدة بنسبة 28.5% ليصل إلى 293 ألف، وتأتي فرنسا في المرتبة الثانية حيث ارتفع عدد الزوار بنسبة 19.4% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2014، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وتأتي هذه الأرقام لتؤكد مكانة اليونان بين قائمة الدول التي سجلت أعلى نسبة نمو في أعداد السياح الدوليين في العالم خلال النصف الأول من العام الحالي بحسب منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

 

ومن المتوقع، وفقاً لتقديرات اتحاد شركات السياحة في اليونان، أن يرتفععدد السياح القادمين إلى اليونان إلى مستوى قياسي خلال العام 2014 ليصل إلى 21.5 مليون زائر، بما في ذلك الزوار القاديمين عبر الرحلات البحرية، مقارنة مع العام الماضي حيث وصل إجمالي عدد السياح إلى 20.1 مليون مسافر. ومن المتوقع أن يصل إجمالي عائدات السياحة المباشرة إلى 14 مليار يورو خلال العام الحالي، مقارنة مع العام الماضي حيث وصلت إلى 12.2 مليار يورو.

 

تسويق اليونان، هي منظمة مالية مستقلة أسسها القطاع السياحي اليوناني، تهدف إلى الترويج للوجهات السياحية في اليونان وما توفره من تجربة مثالية، والإسهام في تعزيز أواصر التعاون بين القطاعين العام والخاص. وتشير المنظمة إلى ارتفاع ملحوظ في أعداد المسافرين الدوليين إلى أثينا والذي وصل إلى 528 ألف خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وفقاً لتقرير صادر عن رابطة فنادق أتيكا-أثينا. هذه الأرقام هي أعلى من تلك المسجلة في العام 2009 والتي شهدت ركوداً اقتصادياً نتيجة للركود الذي شهدته منطقة اليورو. ومن المتوقع أن يتخطى إجمالي الزيادة السنوية في عدد الزوار حاجز ال 800 ألف، مع قدوم 60% من المسافرين الدوليين إلى أثينا.

 

وفي هذا الصدد، قال ألكسندروس فاسيليكوس، رئيس رابطة فنادق أتيكا-أثينا وأرجوسارونيك، أحد مساهمي منظمة تسويق اليونان: "تأتي الزيادة في أعداد الزوار بالتوازي مع توفير حوالي 390 ألف غرفة فندقية إضافية، وترجمة حقيقية للمساعي الحثيثة التي يقوم بها أصحاب الفنادق، والمتاجر، والمطاعم والحانات، والبلديات ومصلحة الضرائب وغيرهم للنهوض بالاقتصاد اليوناني."

 

ومن جهته، علَق أيوسيف بارساليس، العضو المنتدب لمنظمة تسويق اليونان، قائلاً: "شهد القطاع السياحي في اليونان نمواً سليماً في السنوات الأخيرة، بالرغن من التحديات والصعوبات التي شهدتها العاصمة اليونانية أثينا." وأضاف: "كما شهدت العاصمة اليونانية، على وجه الخصوص، انتعاشاً مميزاً. وبالنظر إلى الأرقام الصادرة أخيراً، يمكننا التأكيد بأن هناك حالة من التفاؤل الحقيقي لتحقيق مزيد من النمو."

"هذا الانتعاش الاقتصادي يأتي مدعوماً بالاستثمارات التي شهدتها جميع أنحاء البلد، والجهود التي يبذلها كل من الناقل الوطني وشركات الطيران العالمية، والفنادق ومقدمي الخدمات لتعزيز مكانة هذا القطاع على الخارطة العالمية. ولا يمكننا تجاهل الدور الذي يلعبه الجيل القادم من رواد الأعمال في إثراء تجربة الزوار من خلال تقديم معايير جديدة للجودة والأصالة، مع الحفاظ على مقومات الضيافة الأصلية التي تشتهر بها اليونان."

 

واختتم قائلاً: "نحن في منظمة تسويق اليونان نسعى إلى تسليط الضوء على الوجهات السياحية الأكثر شهرة، مع تركيز الاهتمام على المناطق الأخرى، فضلاً عن الترويج للعديد من عوامل الجذب التي تضفي بعداً حقيقياً على تجارب الزوار. ونتوجه بدعوة الجميع لزيارة اليونان واستشكاف معالمها وعراقة ماضيها."

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled