اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي 2014 بلندن

سياحة الشارقة تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي 2014 بلندن

 

الشارقة "المسلة" …. اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة مشاركة الإمارة الـ / 12 / في معرض سوق السفر العالمي في لندن الذي يعد أحد أبرز المعارض المتخصصة في صناعة السياحة والسفر في أوروبا.

وأقيمت الفعاليات خلال الفترة من الثالث حتى السادس من شهر نوفمبر الجاري في قاعة المعارض والمؤتمرات الدولية اكسيل في العاصمة البريطانية حيث حقق جناح الإمارة تواجدا ملحوظا ضمن كبرى الوجهات العالمية المشاركة.

وأكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة حرص الهيئة على مواصلة تعزيز العلاقات مع كبرى الأسواق العالمية لاسيما الأوروبية التي تعد كبرى الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارة .. مشيرا إلى مشاركة الإمارة في كبرى المعارض المتخصصة بقطاعي السياحة والسفر في أوروبا مثل معرضي " برلين للسياحة الدولية وسوق السفر العالمي " في لندن.

و قال إن الطموح كبير والهيئة على ثقة بأن عام 2015 هو عام مواصلة النجاح الذي حققته في السنوات الماضية .. مشيرا إلى أجندة العام المقبل التي ستحمل العديد من الفعاليات والأنشطة والمهرجانات العالمية بمناسبة تتويج الإمارة عاصمة السياحة العربية ومن أبرزها مهرجان أضواء الشارقة في فبراير المقبل الذي سيحول مباني وصروح الإمارة إلى أيقونات فنية مضيئة.

وأضاف النومان لـ "وام"  أن مشاركة هذا العام كانت متميزة حيث ألقت الضوء على لقبي " عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 وعاصمة السياحة العربية للعام 2015 " .. إضافة إلى الترويج لآخر تطورات القطاع السياحي والفندقي في الإمارة والتعريف بأحدث المشاريع والمهرجانات الترفيهية والعائلية بجانب الفعاليات والمعارض الثقافية والتراثية الأمر الذي شهد اهتماما كبيرا لدى زوار الجناح من خبراء السياحة والزوار.

وأشار إلى استقطاب جناح الإمارة عددا من صناع السياحة في الأسواق الأوروبية وممثلي الشركات السياحة والسفر ووجهات مشاركة أبرزها زيارة سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة يرافقه وفد مرافق من السفارة وسعادة ديفيد سكوسيل الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسياحة والسفر والدكتور ستيفن فرويدمان رئيس مجلس إدارة معهد السفر والسياحة في المملكة المتحدة .

ونوه بعقد وفد الإمارة عدد من اللقاءات والاجتماعات البارزة مع شركات ووجهات سياحية عالمية إضافة إلى مقابلات مع وسائل إعلام عالمية.

وأضاف النومان أن الهيئة تولي أهمية كبرى لهذه الاجتماعات واللقاءات التي تساهم في تعزيز العلاقات مع مختلف الوجهات السياحية وصناع السياحة في الأسواق الأوروبية والعالمية بجانب فتح الفرص لتبادل الخبرات والتجارب مع هذه الجهات العالمية والوجهات الرائدة والإطلاع على آخر مستجدات القطاع حول العالم ومناقشة المعايير والقوانين الحديثة بقطاعات السياحة والسفر والترفيه الأمر الذي يساهم في عقد اتفاقيات للتبادل السياحي والثقافي والإرتقاء بالقطاع السياحي بالشارقة إلى أعلى المستويات.

و قد نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مؤتمرا صحفيا على هامش مشاركتها في المعرض حضره / 40 / إعلاميا من وسائل الإعلام البريطانية والأوروبية بهدف التعريف بمنتج الإمارة السياحي عاصمة الثقافة الاسلامية وعاصمة السياحة العربية و ذلك بحضور خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة وعدد من الجهات المشاركة في المعرض الذي يعد من أبرز المعارض السياحية المتخصصة والذي يجمع نخبة من مختلف وسائل الاعلام العالمية.

وتضمن وفد الإمارة إلى جانب هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة ممثلين عن كل من هيئات " مطار الشارقة الدولي والبيئة والمحميات في الشارقة والشارقة للإستثمار والتطوير " شروق "وإدارة متاحف الشارقة وفندق ومنتجع كورال بيتش الشارقة وشركة الشامل للسياحة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled