اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العقبة الخاصة تنفذ حملة تسويق سياحي في بريطانيا

العقبة الخاصة تنفذ حملة تسويق سياحي في بريطانيا 
 

العقبة "المسلة" …. اكد مفوض شؤون الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة العقبة الخاصة، شرحبيل ماضي نجاح سلطة المنطقة في زيادة تدفق السفن السياحية إلى العقبة، مشيرا الى تأكيد رغبة العديد من الشركات العالمية المشغلة للسفن السياحية ومعدي البرامج السياحية، بفتح خطوط ورحلات مباشرة إلى مدينة العقبة والمثلث الذهبي للسياحة.

 

وبين لـ " بترا"  أن هذا الانجاز الذي من شأنه تنشيط الحركة السياحية إلى العقبة ووضعها على خارطة رياضة الغوص للسوق البريطاني، جاء اثر مشاركة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الفاعلة ضمن الجناح الأردني في سوق السياحة والسفر العالمي 2014، وفي معرض بيرمنجهام للغوص، اللذين اقيما في العاصمة البريطانية اخيرا، وعقد لقاءات مع ممثلي تلك الشركات, الذين أبدوا إعجابهم بالمنتج السياحي الأردني وما تنعم به المملكة من امن واستقرار، إضافة إلى التنوع البيئي لمدينة العقبة، باعتبارها منطقة جاذبة لهواة رياضة الغوص من كافة أنحاء العالم.

 

وأشار إلى عقد اجتماع مع بعض المنظمات المهتمة بتعزيز مفهوم السياحة المسؤولة, والتي تعنى بالمنتج السياحي وتعزيز دوره لخدمة المجتمع المحلي وذلك بهدف توفير الدعم اللازم لاستدامة المسار السياحي وتطويره في كل من وادي رم ووادي عربة، وعقد لقاءات مع المتخصصين في مجال الإعلام السياحي الذين ركزوا على ما تتميز به مدينة العقبة من تنوع بيئي, بالإضافة إلى منظومتي الأمن والأمان للسائح, التي تجعل العقبة مقصدا مميزا للسياح من جميع دول العالم.

 

وعبر عن أمله بان يكون الموسم السياحي هذا العام مبشرا، بالنظر لاعداد السفن السياحية التي وصلت والمتوقع وصولها خلال الأيام القادمة، مشددا على ضرورة توحيد الجهود بين القطاعين العام والخاص لتسويق العقبة كمقصد سياحي واستثماري على شواطئ البحر الأحمر لتأخذ العقبة مكانتها في أسواق السياحة العالمية، مستفيدين من وجود مطار الملك الحسين الدولي وسياسات الأجواء المفتوحة التي يطبقها لتسهيل استقطاب شركات الطيران العالمية ووجود مرفق بحري مؤهل لاستقطاب السفن السياحية العملاقة.

 

وقال ان معرض بيرمنجهام شكل منصة ترويجية مهمة لمدينة العقبة كوجهة للغوص على البحر الأحمر للسياح البريطانيين والأوروبيين، حيث يعد من أكبر معارض الغوص السنوية العالمية ويحظى بمشاركة من مختلف أنحاء العالم.

 

وأكد ماضي أهمية وشهرة مواقع الغوص في البحر الأحمر وتحديدا خليج العقبة لاحتوائه على أنواع نادرة وعديدة من الأحياء البحرية، ووجود خط طيران منتظم يربط العقبة – باسطنبول – وأربع مدن في بريطانيا وهي (مانشستر ، ادنبره ، لندن وبيرمنجهام).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled