اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق سوق واقف تحتفي بعامها الثاني من النمو المتميّز

فنادق سوق واقف تحتفي بعامها الثاني من النمو المتميّز

 

الدوحة  " المسلة " … تحتفي «فنادق سوق واقف»، مجموعة الفنادق الحصرية الفاخرة التي تديرها «مجموعة الريان للضيافة»، بعامها الثاني من النمو المتميز خلال فعاليات «سوق السفر العالمية». وتجسّد «فنادق سوق واقف» طابع الضيافة العربية الأصيلة الممزوجة بالتصاميم العصرية الراقية، وهي تعتزم إضافة فنادق جديدة إلى محفظتها في المستقبل القريب.

وبفضل موقعها المتميّز في قلب «سوق واقف» النابض، أسهمت «فنادق سوق واقف» في دعم المجتمع بصفتها شريكاً رسمياً لجميع المهرجانات التي تستضيفها السوق خلال العام بما فيها مهرجانا «ربيع سوق واقف» و«العيد في سوق واقف» اللذان يحظيان بشعبية واسعة ويستقطبان أعداداً كبيرة من السكان والزوار على حد سواء. محفظة وخلال العامين الماضيين، وظفت مجموعة «فنادق سوق واقف» نجاحها اللافت لتوسيع محفظتها التي تضم اليوم 8 فنادق فريدة من فئة الـ5 نجوم في قلب الدوحة، وهي تتيح للضيوف اختبار أصالة التراث الثقافي لسوق واقف والاستمتاع بالمرافق الفاخرة ومنتجعات السبا عالمية المستوى. وتتجسد أقصى درجات الأناقة والتصميم الفريد في الفنادق الثمانية: «الرميلة»، و«البدع»، و«الجسرة»، و«المرقاب»، و«مشيرب»، و«النجادة»، و«الجمرك»؛ إضافة إلى فندق «بسم الله» التاريخي الذي يعد أول وأصغر فندق في الدوحة يواكب معايير التصميم الراقية، وهو ملاذ حصري يضم جناحين من فئة الـ5 نجوم مع شرفة مفتوحة تطل على السوق المفعمة بالحيوية.

 

وتوفر «فنادق سوق واقف» إقامة فاخرة من فئة الـ5 نجوم وسط أجواء تمزج بين عراقة التراث العربي والمرافق العصرية. كما يختبر ضيوف الفنادق أعلى معايير الرفاهية من خلال مرافقها المتطورة، فضلاً عن تجربة العودة إلى الماضي لدى زيارة «سوق واقف» الذي يزخر بالأزقة الفريدة ومحلات البيع التي ترحب بالزوّار. ويختبر الضيوف أيضاً أوجه الضيافة القطرية الفاخرة من خلال رحلات مراكب السنبوك الشراعية التقليدية، والاستمتاع بمشاهدة الأفق العمراني الساحر لمدينة الدوحة على أنغام الموسيقى الرائعة، وتذوّق أشهى الأطباق العربية والعالمية التي يحضّرها طهاة متخصصون على متن المراكب. وتتضمن رحلات المراكب الفاخرة وجبات عشاء رومانسية لشخصين أو لعائلة، أو لاحتفالات الشركات، إضافة إلى رحلات خاصة عند غروب الشمس بما يناسب أذواق الضيوف كافّة. وقال فاسكين فارتنيان، مدير إدارة المبيعات في «فنادق سوق واقف»: «تقف دولة قطر على أعتاب نهضة لافتة في قطاع الضيافة، فهي اليوم وجهة عالمية رائدة للإقامة الفندقية الفاخرة، والمعالم الثقافية، والمرافق والخدمات الممتازة.

 

ومع تزايد معدلات النمو المتوقعة للدولة خلال العام المقبل، نفخر بمساهمتنا في تعزيز السياحة الثقافية ضمن قطاع الضيافة الفاخرة القطري الذي تفوّق على نظرائه في العديد من مناطق العالم». المعارض استعرضت مجموعة «فنادق سوق واقف» محفظة منتجاتها الفريدة في جميع المعارض الدولية الرائدة بمجال السياحة والضيافة بما فيها: معرض «سوق السفر العالمي» بلندن، و«سوق السفر العربي» بدبي، و«سوق السفر العالمي الفاخر» بمدينة كان، و«معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال في أبوظبي»، ومعرض «سوق السفر الفرنسي»، ومعرض «بورصة السفر العالمية» بمدينة برلين. الفنادق جذور الأسماء استوحت «فنادق سوق واقف» أسماءها من الأحياء السكنية المحيطة بها للمحافظة على التقاليد الأصيلة للعاصمة القطرية. وعدا عن موقعها المتميز في قلب «سوق واقف» المتجذر في التراث المحلي العريق، توفر «فنادق سوق واقف» لضيوفها خدمة النقل من وإلى المطار في سيارة ليموزين فاخرة، فضلاً عن توفير واحدة من أفضل تجارب التسوق والطهي والثقافة على مستوى منطقة الخليج.

 

ويشكل كل واحد من فنادق المجموعة ملاذاً مفعماً بالخصوصية والاسترخاء؛ حيث يتيح للضيوف مرافق وخدمات متميّزة لإثراء تجربة إقامتهم بما في ذلك خدمة ركن السيارات، ومركز للأعمال، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، ونوادٍ متطورة للرياضة واللياقة البدنيّة، ومركز للسبا والجلسات العلاجيّة الخاصة بالجمال والاسترخاء، وبركة سباحة خارجية خاصة، ومكتبة، وقاعة للمطالعة، فضلاً عن خدمات التسوّق الشخصية، ورعاية الأطفال، ووجبات العشاء ضمن الأجنحة من تحضير طاهٍ خاص، والجولات السياحية المخصصة في المدينة. علاوةً على ذلك، توفر الفنادق أيضاً مجموعة من أشهى المأكولات والمقبلات ضمن المقاهي المفتوحة، ومطاعم المأكولات البحرية الفاخرة، ومنصات الشواء على السطح، وينفرد كل فندق بأسلوبه الخاص للضيافة والترحيب بالضيوف. وبالحديث عن كل فندق على حدة، يشكّل فندق «الرميلة» وجهة مفعمة بحداثة القرن الحادي والعشرين من خلال ديكوراته النابضة وأجوائه التقليدية الممزوجة بتفاصيل عصريّة.

 

ويضم الفندق غرفاً تطل شرفاتها على السوق، ومركزاً مصغراً للياقة البدنية تم تجهيزه بآلات حديثة للرياضة وتخفيف الوزن من شركة «تكنوجيم»، إضافةً إلى مرافق للسبا والجلسات العلاجية تديرها شركة «أنانتارا»، وغرف للتدليك والعناية بالجمال، وهي تثري في مجملها تجربة الإقامة إلى أقصى الحدود. كما يضم الفندق مطعم «الكانتين» الذي يقدم وجباته طوال اليوم، ومطعم «المطبخ» على السطح بإطلالته الرائعة على الميناء والأفق الرحب للمدينة، والذي يقدم باقة متنوعة من الأطعمة المشوية على الفحم الحجري والنباتي والتنور الأصيل. ذوق ويعكس فندق «البدع» ذوقاً عصرياً رفيعاً مستوحى من أشهر المصممين العالميين، وتشتمل جميع أجنحته على مطابخ صغيرة وتجهيزات راقية، كما يضم صالوناً للتجميل والعناية بالأظافر للسيدات، وقاعة للترفيه تحتوي على طاولة بلياردو، وطاولة لكرة القدم، وشاشات لعرض الرسوم المتحركة، فضلاً عن ألعاب الورق والنرد. ويضم الفندق أيضاً مركزا يقدم مختلف خدمات الأعمال، وقاعتين للمؤتمرات، إضافة إلى المطاعم الثلاثة «لا بيازا» و«لا باتيسري» و«شايدس» التي تقدم أشهى المأكولات والحلويات الإيطالية العصرية. ويمثل فندق «الجسرة» وجهة فندقية راقية بكل معنى الكلمة، حيث يضم غرفاً وأجنحة مزدانة بديكورات أنيقة ومفروشة بأثاث فاخر ذي ألوان جريئة ومصنوع من مواد عالية الجودة.

 

ويتضمن الفندق مركزاً متكاملاً للياقة البدنية مع إطلالة مميزة على «سوق واقف»، فضلاً عن سبا «إليمنتس» متكامل مع غرف حمام مغربي الطراز. كما يوفر الفندق لضيوفه وجبات شهية داخل الغرف من تحضير طاهٍ خاص، فضلاً عن توفير خدمات التسوق الشخصية، ومركز يقدم مختلف خدمات الأعمال. وتشتمل قائمة مطاعم الفندق على «ذا دروينج روم»، وهي ردهة استقبال هادئة لتناول الوجبات الخفيفة؛ ومطعم «السنبوك» للمأكولات البحرية، ومطعم «أرغان» الذي يعكس كرم الضيافة المغربية بمقاعده الفاخرة ومأكولاته المغربية الأصيلة. الراحة ويوفر فندق «الجمرك» العصري لضيوفه أرفع مستويات الراحة، وكرم الضيافة، وتجارب الطعام الراقية.

 

وقد تم ترميم هذا الفندق بالكامل نظراً لمكانته التاريخية وروعة تصميمه التي تتجلى في الأرضيات الخشبية ونقوش الجدران المستوحاة من التراث القطري. ويمزج الفندق بين سحر الأصالة المحلية والأناقة العصرية، وهو يتيح لضيوفه الاستمتاع بأعمال فنية رائعة لمجموعة من أبرز المصممين العالميين فضلاً عن مشاهدة «سوق واقف». وفتحت ردهة «الشرفة العربية» أبوابها أمام الضيوف هذا العام، وهي تمتاز بسقف متحرك للإبقاء على درجات حرارة معتدلة، ويتم فيها تقديم أشهى المقبلات وأطباق التاباس ووجبات الشواء حسب الطلب. ويقع فندق «المرقاب» عند مدخل «سوق واقف»، ويعد أحد أكبر «فنادق سوق واقف». ويضم الفندق أجنحة فاخرة، ومركزاً متكامل التجهيزات للياقة البدنية، وبركة سباحة خارجيّة يمكن ضبط درجة حرارتها، فضلاً عن حوض جاكوزي، ومرافق للأعمال. ويعتبر هذا الفندق الوجهة المثلى لعقد الاجتماعات الخاصة وفعاليات الشركات، حيث يضم قاعتين للمؤتمرات، ومسرح «الريّان» الداخلي الحديث الذي يتسع لــ980 شخصاً، فضلاً عن مسرح خارجي على السطح يتسع لـــ300 شخص؛ كما يمكن تناول أشهى الأطباق العربية في مطعم «التراس» اللبناني. العراقة ويجسد فندق «مشيريب» عراقة الطراز المعماري القطري بفضل محاكاته مفهوم المجالس التقليدية المحلية.

 

وتعكس غرف الفندق وأجنحته الفاخرة الذوق الخليجي الرفيع في التصميم؛ وهي تجمع بين أجواء الخصوصية ومزايا فنادق الـ5 نجوم، حيث تزدان الغرف بديكورات من الخشب العتيق والأثاث الشرقي التقليدي. ويتيح الفندق لضيوفه خدمات سبا «إليمنتس» الصحية والعلاجية في فندق الجسرة وغيرها من خدمات «فنادق سوق واقف». وتم إنشاء فندق «النجادة» من خلال دمج 3 منازل تقليدية قطرية لتشكل بمجموعها فندقاً عصرياً راقياً. وجرى تصميم جميع الغرف والأجنحة وفق النمط العربي الفريد لتشتمل على شرفات واسعة، وتراسات مستقلة، وباحات وردهات داخلية. ويوفر الفندق لضيوفه أجواء الخصوصية في جميع مرافقه وخدماته، كما يحتضن مركزاً مصغراً للياقة البدنية على السطح، وغرفة علاجية، ومكتبة، وقاعة للمطالعة، ومطعم «فيوجن» وردهة «كورتيارد» الرحبة، وردهة طعام تقدم تشكيلة فريدة من مأكولات المطابخ العربية واليابانية والأوروبية ومنطقة جنوب شرق آسيا. ويقع فندق «بسم الله» العريق بين حنايا الممرات الساحرة لسوق واقف، وهو يوفر إطلالات رائعة على السوق من جميع شرفاته، ويقدم باقة مميزة من الخدمات الشخصية من فئة الـ5 نجوم، إضافة لأجواء الخصوصية الحصرية التي تثري إحساس الإقامة الخاصة والفاخرة. ويضم الفندق جناحين راقيين يحتوي كل منهما على مطبخ، وغرفة طعام، وغرفة معيشة، وحمامات، مما يجعله الوجهة المثلى للعائلات أو الضيوف الذين ينشدون التميز والرقي خلال إقامتهم في قلب مدينة الدوحة.
 

العرب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled