اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تعرض في لندن مقومات الامارة السياحية والثقافية

سياحة الشارقة تعرض في لندن مقومات الامارة السياحية والثقافية

 

 

الشارقة – صالة التحرير – عرضت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على هامش مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي بلندن مقومات الامارة السياحية والثقافية والتي أهلتها لنيل عدد من الألقاب الإقليمية والعالمية وذلك بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للارتقاء بالإمارة بمختلف قطاعاتها ومؤسساتها.
 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة بلندن للتعريف بمنتج الإمارة السياحي بحضور خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.
 

وقال المدفع وقثا ل " وام"   إن الهيئة تحرص على المشاركة في المعرض للعام الثاني عشر على التوالي والتواجد ضمن كبرى الوجهات العالمية لتبادل الأفكار والخبرات والترويج لمنتج الشارقة السياحي والثقافي .. مؤكدا أن مشاركة هذا العام متميزة على مختلف الأصعدة مع احتفال الإمارة هذا العام بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية مع عدد من الأنشطة الثقافية الرائدة وتحضيراتها للاحتفال العام المقبل بلقب عاصمة السياحة العربية مع مجموعة من الفعاليات والمهرجانات العالمية.
 

 

 

 

وأضاف أن مشاركة الشارقة هذا العام تلقي الضوء على لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 الذي نالته عقب اجتماعات الدورة العادية الخامسة عشر المكتب التنفيذى لوزراء السياحة العرب .. منوها الى أن استحقاق الإمارة لهذا اللقب جاء بعد امتلاكها لجميع المعايير التي وضعها المكتب التنفيذي لوزراء السياحة العرب حيث تتميز بمنتجها السياحي المتنوع كالسياحة الترفيهية والبيئية والثقافية والعائلية والتعليمية.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأوضح المدفع أن العام 2015 سيكمل مسيرة العام 2014 متضمنا عددا من الفعاليات والمهرجانات العالمية وسيكون عاما متميزا على كافة الأصعدة للاحتفال بإمارة الشارقة بكل ما تمتلك من مجد وعراقة وتبرز التنوع الفريد في الإمارة بين إرثها الثقافي والمناطق التراثية من جهة والمنشآت الفندقية الفاخرة والبنى التحية المتطورة والمتاحف والمرافق السياحية والترفيهية ومراكز التسوق الراقية من جهة أخرى لتقدم لزوارها تجربة سياحية لا مثيل لها.
 

وأكد مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن موقع الشارقة الاستراتيجي ساهم في تعزيز مكانتها الاقتصادية والتجارية كونها الإمارة الوحيدة التي تتميز بسواحل على الخليج العربي وخليج عمان وتمتلك عددا من الموانئ منها ميناء خالد في مدينة الشارقة وميناء خورفكان في مدينة خورفكان وميناء الحمرية بالإضافة إلى مطار الشارقة الدولي.
 

 

وقال المدفع إن الإمارة تعد وجهة مثالية للسياح الأوروبيين لما تقدمه لهم من أنشطة وفعاليات متنوعة تناسب جميع الأعمار والاهتمامات الثقافية والرياضية والترفيهية بالإضافة إلى المواقع الطبيعية كالصحراء التي تقدم تجربة تراثية عربية عريقة والشواطئ الذهبية التي يمكن الاستمتاع بها على مدار العام.
 

 

 

وأضاف أن السياح الأوروبيين يحتلون المركز الأول في عدد السياح في الشارقة حيث شهد النصف الأول من العام الجاري زيادة بنسبة 17 بالمائة مع وصول عددهم إلى 409 آلاف و 585 نزيلا أوروبيا مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي .. مشيرا إلى استقبال فنادق الإمارة أكثر من مليون نزيل خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة 15 بالمائة عن النصف الأول من العام 2013 مما يؤكد الخطوات الناجحة التي تسير بها الإمارة في جذب السياح من جميع أنحاء العالم.
 

وأكد المدفع حرص هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على تأمين أفضل إقامة لزوار الإمارة عبر عقد اجتماعات ولقاءات كثيفة مع المنشآت الفندقية بالإمارة ومتابعة الخدمات التي تقدمها لنزلائها بالإضافة إلى عقد ورش عمل ولقاءات لشركاء القطاع السياحي بالإمارة للتعاون والتنسيق للإرتقاء بالقطاع السياحي والفندقي بالإمارة لمواكبة أعداد السياح المتزايد في كل عام .. مشيرا إلى افتتاح عدد من الفنادق الجديدة والعمل على إطلاق عدد من المنشآت الفاخرة خلال الأعوام المقبلة أبرزها ذا شيدي خورفكان ومنتجع شيراتون الشارقة بالإضافة إلى العمل على أكبر مركز تسوق بالإمارة مول الشارقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled