اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أمين عام المنظمة العالمية للسياحة: الشرق الأوسط يستقبل 150 مليون سائح بحلول 2030

أمين عام المنظمة العالمية للسياحة: الشرق الأوسط يستقبل 150 مليون سائح بحلول 2030

 

لندن "المسلة" …. بلغ عدد السياح الذين يقصدون منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا 62 مليون متوقعا ان يصل عددهم عام 2030 الى 150 مليون سائح.

 

وقال الامين العام لمنظمة السياحية الدولية طالب الرفاعي اليوم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "انه بغض النظر عن الاضطرابات السياسية التي تشهدها بعض المناطق في الشرق الاوسط وافريقيا الا ان هذه الاحداث عابرة وستعود الامور الى وضعها الطبيعي" .

 

واضاف الرفاعي على هامش مشاركته في اعمال مؤتمر سوق السفر العالمي الذي يعقد اعماله في لندن " ان الدول ذات الباع الطويل والخبرة في صناعة السياحية ستعود فيها النشاطات كما كانت بسرعة."

 

واوضح ان مصر وتونس اكبر مثالين لعودة الامور الى طبيعتها في منطقة الشرق الاوسط عقب الثورات وحالة عدم الاستقرار حيث استعادتا عافيتهما الان وعادتا الى المعدلات الطبيعية التي كانتا عليها عام 2010.

 

ولفت الى ان المنطقة العربية حققت تقدما كبيرا في صناعة السياحية خلال ال30 عاما الماضية ..موضحا ان العالم العربي مقسم حاليا الى ثلاثة اقسام القسم الاول دول تأثرت بشكل مباشر لما يجري من احداث سياسية ادت الى توقف السياحة فيها بشكل كامل مثل اليمن وسوريا وليبيا.

 

وقال ان القسم الثاني هي الدول التي حافظت على تماسكها وكان من الممكن ان تحقق تقدم وهي الاردن ولبنان لتأثرهما بشكل مباشر بالاحداث الجارية في سوريا اضافة الى مصر وتونس.

 

واضاف ان القسم الثالث هي الدول التي تقدمت بشكل كبير وملفت وهي دول الخليج العربية ولاسيما دبي وعمان والكويت وقطر والسعودية والبحرين والتي امتازت بما يطلق عليها سياحة رجال الاعمال.

 

وذكر ان المغرب تعتبر من الدول العربية التي حققت نجاحا باهرا في صناعة السياحة متوقعا ان تكون المغرب من الدول الرائدة في صناعة السياحة في العالم عام 2020 .

 

واشار الرفاعي وفقا لاخر تقرير صادر عن منظمة السياحية الدولية الى ان عدد السياح الدوليين حول العالم حقق ارتفاعا قدره خمسة بالمئة في الفترة بين يناير واغسطس الماضيين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي رغم التحديات الجيو-سياسية والانتعاش الاقتصادي العالمي البطيء.

 

وذكر ان عدد السياح الدوليين حول العالم بلغ 718 مليونا منذ بداية العام الحالي ولغاية آخر شهر أغسطس ما يمثل زيادة قدرها 36 مليون سائح دولي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled