اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحوثيون يضربون السياحة

الحوثيون يضربون السياحة

أثـــــــــــار سيطرة تنظيم “أنصار الله” (الحوثيين) على مدينة إب اليمنية، قلق المستثمرين السياحيين، بعد اقتحام المجموعات المسلحة لمنتجع سياحي مملوك لمجموعة بن لادن الاستثمارية السعودية.

وأكد مدير مكتب السياحة في مدينة إب الدكتور أمين جزيلان، أن المنتجع يعتبر من أضخم المشروعات السياحية على مستوى اليمن، وكان يتوقع الانتهاء منه وافتتاحه رسمياً مطلع عام 2015.

وقال جزيلان لـ “العربي الجديد”، “إن احتلال المنتجع وتحويله إلى ثكنة عسكرية يشكل ضربة موجعة للسياحة في المدينة التي تعد من أهم الوجهات السياحية في البلاد، ويقصدها عشرات آلاف الزوار من اليمن ودول الخليج، وصدر قرار جمهوري منتصف العام الجاري، بتسميتها عاصمة اليمن السياحية”.

وتتميز مدينة إب (180 كم جنوب صنعاء)، بالشلالات والآثار والمباني القديمة، بالإضافة إلى الطقس الجيد، والتي تشكل جميعها عوامل جذب للزوار على مدار العام.

واعتبر رئيس اتحاد الكتاب السياحيين اليمنيين ياسين التميمي، أن سيطرة الحوثيين على إب أثَّرَ كثيراً عليها كمحافظة سياحية، التي بدأت خلال الـ12 سنة الأخيرة في استقطاب الآلاف من السياحة الأسرية من بلدان عربية مجاورة وقال التميمي لـ “العربي الجديد”: “ما حدث ضربة قوية للسياحة وللاستثمار في هذا البلد”.

وسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وتوسعوا بعد ذلك باتجاه المحافظات الوسطى، ويوم أمس أحكم الحوثيون سيطرتهم على مدينة إب بشكل كامل.

وأدت سيطرة الحوثيين على المدينة إلى شلل تام أصاب القطاع التجاري والسياحي، وأغلقت المحلات التجارية أبوابها وسط مخاوف من اتساع دائرة العنف في المدينة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled