اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عمليات دجلة: وفرنا الحماية لــ(456) موكباً حسينياً في ديالى وخطة عاشوراء ستعتمد مفردات استثنائية

عمليات دجلة: وفرنا الحماية لــ(456) موكباً حسينياً في ديالى وخطة عاشوراء ستعتمد مفردات استثنائية

بغداد …. أعلنت قيادة عمليات دجلة، السبت، عن توفير الحماية لــ456 موكباً حسينياً داخل محافظة ديالى، فيما أكدت أنها ستعتمد "مفردات أمنية استثنائية جديدة" ضمن الخطة الامنية الخاصة بيوم عاشوراء لتفادي حدوث أي خروق.

 

وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي في حديث لــ"السومرية نيوز"، إن "تشكيلات قيادة عمليات دجلة من الشرطة والجيش والاجهزة الساندة ومنها الحشد الشعبي وفرت الحماية الامنية لــ456 موكباً حسينياً داخل اقضية ونواحي ديالى"، موضحاً أنه "يوجد تنسيق مع أصحاب المواكب ورجال الدين وشيوخ العشائر لتعزيز أمن المواكب".

 

وأضاف الزيدي أن "الخطة الامنية الخاصة بيوم عاشوراء ستعتمد مفردات امنية استثنائية جديدة في عموم مناطق ديالى لتفادي وقوع أي خروقات"، لافتاً الى أن "تعاون الاهالي أمر ضروري من اجل تعزيز الاستقرار والامان ومنع وقوع كل ما من شأنه تعكير صفو الطمأنينة".

 

وكانت الاجهزة الامنية في ديالى حشدت اكثر من 10 الاف منتسب لتطبيق مضامين حماية المواكب الدينية خلال شهر محرم الحرام.

 

ويكتسب شهر محرم أهمية رمزية وروحية لدى المسلمين الشيعة في العراق والعالم، حيث تنتشر مواكب العزاء ومظاهر الحزن تخليداً لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي (ع) في واقعة الطف الشهيرة، في حين يقوم الملايين من الزوار بالذهاب الى محافظة كربلاء لزيارة ضريح الامام الحسين (ع).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled