اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس هيئة تنشيط السياحة:زيادة المخصصات المالية للهيئة يفتح المجال لتواجد مصر فى المحافل الدولية السياحية

رئيس هيئة تنشيط السياحة:زيادة المخصصات المالية للهيئة يفتح المجال لتواجد مصر فى المحافل الدولية السياحية


خطة لزيادة الإيرادات لنحو 10.5 مليار دولار للعام المالى الحالى

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة" …. أعلن السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة  أن وزارة السياحة المصرية تستهدف زيادة الإيرادات السياحية خلال العام المالى الحالى 2014 /2015 إلى نحو 10.5 مليار دولار مقابل 5 مليارات دولار خلال العام المالى الماضى 2013 /2014 .

كانت وزارة التخطيط ، قد ذكرت أن النمو السلبى لقطاع السياحة خلال العام الماضى قد ارتفع إلى 26.8 % مقابل 6.6% خلال العام المالى الاسبق ، كما أن الحركة السياحية الوافدة لمصر، قد تراجعت إلى 4.5 مليون وافد، خلال النصف الاول من العام الجارى 2014 ، بإنخفاض 25% عن نفس الفترة من العام الماضى 2013.

قال السفير ناصر حمدى أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تعملان على زيادة أعداد السائحين  الوافدين لمصر من خلال عدة محاور هامة منها المشاركات المتميزة فى المعارض والبورصات والمنتديات السياحية ، إلى جانب إستخدام كافة أنواع وأنماط التسويق والترويج والتنشيط السياحى بالخارج وخاصة الأساليب الحديثة مثل الفيس بوك وتوتير وإنستجرام واليوتيوب ، ودعوة ممثلى الإعلام السياحى والجماهيرى للتعرف على المقومات والمقاصد السياحية المصرية ، فضلاً عن جذب المؤتمرات السياحية للإتحادات والمنظمات السياحية ذات القدرة على إتخاذ القرارات السياحية لتنظيم رحلات إلى مصر.

أضاف حمدى أن الخطة تعتمد على التواجد فى 21 بورصة سياحية خلال العام المالى الجارى فى كل من اوربا الغربية والشرقية وكل من تركيا والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة .

أشار رئيس هيئة تنشيط السياحة  إلى أن وزارة المالية إستجابت لطلبات الوزارة فى زيادة مخصصات وزارة السياحة خلال العام المالى الحالى 2014 /2015 لمواجهة النقص الواضح فى حركة السياحة الوافدة وتنفيذ العديد من الحملات الترويجية والتسويقية وتم رفع المخصصات من 144 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى إلى 658 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى ، مضيفا أن مخصصات الهيئة العامة للتنشيط السياحى بلغت 545 مليون جنيه مقابل 95.4 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى.

أكد حمدى  أن هذه الزيادة الكبيرة فى مخصصات وزارة السياحة ، سوف تساعد الهيئة على تكثيف التواجد فى الاسواق المصدرة للحركة إلى مصر، مع التواجد فى اسواق جديدة فى الهند والصين ووسط آسيا
أشار رئيس هيئة تنشيط السياحة  إلى أن تواجد الهيئة سيكون مكثفا فى الاسواق الاوربية الشرقية والغربية، باعتبارها تستحوذ على 72% من إجمالى الحركة السياحية الوافدة لمصر سنويا ، مشيراً إلى أن روسيا والمانيا تتصدران  قائمة المعارض التى تنوى الهيئة التواجد فيها بثلاث معارض لكل منهما خلال العام المالى الجارى فى حين تعتزم الهيئة المشاركة فى معرضين فى ايطاليا والامارات العربية المتحدة .

أوضح أن خطة الوزارة التسويقية تعتمد على التواجد فى هذه المعارض بإعتبارها الاضخم مع مراعاة التوازن فى التسويق للانماط السياحية المختلفة بها، خاصة الثقافية، بإعتبارها الحصان الاسود خلال العام الجارى .

قال أن الوزارة قررت تخفيض قيمة مشاركة الفنادق والشركات السياحية فى المعارض الدولية فى إطار دعمها لجهود الفنادق والشركات للترويج لبرامجها ،مؤكداً على أن هذه المساهمة والدعم  يساهم  فى خفض تكلفة مشاركة الشركات والفنادق فى المعارض الدولية ، فى رفع تواجدها فى هذه الفعاليات ، خاصة بغرب اوربا لتنشيط السياحة الثقافية ” الاكثر معاناة على مدار 3 سنوات ونصف العام ” .

كان هشام زعزوع وزير السياحة قد أكد فى تصريحات سابقة  أن الوزارة تعتزم رفع الحوافز المقدمة لشركات الطيران الشارتر فى المناطق التى تضم سياحة ثقافية بما يرفع من جاذبيتها لدى الشركات والسائحين .

ويعد السائح الثقافى من أعلى الانماط السياحية انفاقا فى قائمة السياحة الوافدة لمصر سنويا ، إذ يزيد متوسط انفاقه عن 100 دولار مقابل 55 دولار لسائح الرحلات الشاطئية التى تمثل نحو 95% من إجمالى السياحة الوافدة لمصر .

وتشارك الهيئة فى 3 فعاليات فى الامارات العربية والسعودية خلال العام المالى الجارى ، لزيادة التوافد العربى إلى أكثر من 2.3 مليون وافد بنهاية العام المالى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled