اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران القطرية تختار فرانكفورت أول محطة اروبية لها لرحلة الأيرباص A350

طيران القطرية تختار فرانكفورت أول محطة اروبية لها لرحلة الأيرباص  A350

الدوحة "المسلة" …. أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن اختيار مدينة فرانكفورت الألمانية كأولى وجهات طائرة الأيرباص A350 ذات الجسد العريض "XWB"، والتي ستنضم إلى أسطول الناقلة القطرية مع نهاية العام الجاري.

وجاء في إعلان الخطوط الجوية القطرية، والتي تعد أول عميل لطائرة الأيرباص A350، نيتها عن تدشين رحلات يومية مباشرة على متن الـA350 إلى العاصمة التجارية الألمانية فرانكفورت بعد عدة أسابيع من استلام الطائرة الجديدة وذلك عند استكمال التحضيرات التجهيزية.

 

وجاء اختيار فرانكفورت كأولى المحطات الأوروبية للأيرباص A350 لما لها من شعبية عالية كوجهة سياحية وتجارية، حيث ستساهم الطائرة الجديدة في تلبية حاجة المسافرين وتوفير أقصى درجات الراحة على متنها.

 

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية تسير حالياً رحلتين يومياً إلى فرانكفورت، حيث من المقرر أن يتضاعف عدد الرحلات مع تدشين الطائرة الجديدة من خلال الرحلات QR067/068 ويليها بفترة وجيزة الرحلات QR069/70.

 

وتتميّز طائرة الـ A350 بتصميم فريد مؤلف من 283 مقعداً موزعةً على درجتين، هي درجة رجال الأعمال والتي تضم 36 مقعداً، والدرجة السياحية والتي تضم 247 مقعداً.

ويذكر أن الخطوط الجوية القطرية كانت قد تقدمت بطلب شراء لثمانين طائرة من هذا النوع، حيث من المتوقع أن تستلم الناقلة القطرية أول ثماني طائرات يتم تصنيعها قبل بداية عام 2015.

 

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يشهد أسطول الخطوط الجوية القطرية عاماً مميزاً حافلاً بالإنجازات، حيث أظهرت الناقلة التزامها بتقديم كافة سبل الراحة وأحدث التقنيات المستخدمة في صناعة الطيران لتوفير أفضل تجربة سفر على متن الطائرات الجديدة التي تنضم إلى أسطولها".

 

وأضاف الباكر: "نتطلع قدماً لتسيير أولى رحلات طائرة الأيرباص A350 على خط الدوحة- فرانكفورت فور انضمامها إلى أسطول الخطوط الجوية القطرية، ومن ثم الانطلاق باتجاه المزيد من الوجهات في شبكتنا المتنامية".

الباكر لـ الشرق: القطرية ملتزمة بتقديم أحدث التقنيات المستخدمة في صناعة الطيران لتوفير أفضل تجربة سفر

ومن المقرر أن يرتفع عدد وجهات الخطوط الجوية التي تضمها شبكة الناقلة القطرية لتصل إلى 146 وجهة قبل نهاية العام الجاري من خلال تدشين رحلات جديدة إلى جيبوتي عاصمة جمهورية جيبوتي في 26 أكتوبر الجاري، وأسمرا عاصمة اريتريا في 4 ديسمبر المقبل.

 

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية كانت قد استقبلت أولى طائرات الـA380 المنضمة إلى أسطولها في سبتمبر الماضي، وأطلقت رحلاتها بين الدوحة ومطار هيثرو في لندن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled