اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

25 مليون دولار خسائر قطاع الطيران فـي الاردن نتيجـة أحـداث ســوريـا

25 مليون دولار خسائر قطاع الطيران فـي الاردن نتيجـة أحـداث ســوريـا

عمان "المسلة" …. اكد خبراء في الطيران الخاص ان منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا سوف تحتاج الى نحو 500 طائرة خاصة في غضون السنوات العشر المقبلة الى جانب اكثر من440 طائرة مسجلة في المنطقة.

وقالوا خلال افتتاح مؤتمراتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MEBAA) الذي عقد بالتعاون مع هيئة تنظيم الطيران المدني في فندق فورسيزن ان العالم سيحتاج خلال السنوات العشر المقبلة الى عشرة الاف طائرة خاصة.

وعلى مستوى العالم قال متحدثون في المؤتمر انه يوجد في العالم نحو 22 الف طائرة خاصة غالبيتها في الولايات المتحدة الامريكية، وان هناك نمو في الطلب على هذا النوع من الطائرات في اسيا وافريقيا من قبل رجال الاعمال.

وقال رئيس المؤتمر الين بيفورد لـ الدستور ان منطقة الشرق الاوسط ستحتاج في غضون العشرين سنة القادمة الى 55 الف طيار ونحو 62 الف مهندس وفني طائرات، بالاضافة الى 533 الف طائرة تجارية وخاصة على مستوى العالم.

وبين ان نمو الطيران الخاص في منطقة الشرق الاوسط يتراوح مابين 6-7% ووصل في بعض دول الخليج العربي الى 11% ومن بينها الامارات وقطر والسعودية.

ومن جانبه قال رئيس مجلس مفوضية تنظيم الطيران المدني الكابتن محمد امين القرعان ان الاردن من الدول السباقة في مجال الطيران الخاص، حيث تم تاسيس شركة الاجنحة العربية في بداية السبعينات، وان انعقاد مؤتمر الاتحاد للمرة الثانية دليل على الاهمية التي تتمتع بها المملكة في مجال الطيران.

واشار القرعان ان الهيئة هي المسؤولة عن ترخيص الطيران الخاص، مبينا انه سبق لثلاث شركات طيران خاص ان تعثرت وبقيت الاجنحة العربية، وان هذه طلب السنوي على الطيران الخاص في المملكة يصل الى 1200 طلب، وانه يحقق ايرادات سنوية تصل الى 30 مليون دينار.

وتطرق الى تأثير عدم الاستقرار في الدول المجاورة على ايرادات قطاع الطيران في المملكة، مشيرا الى انه قبل الاحداث التي شهدتها سوريا كان القطاع يحقق ايرادات تصل الى 25 مليون دولار سنويا، اما الان فهي «صفر» نظرا لتغيير مسار الطائرات المدنية وعدم مرورها بالاجواء السورية في طريقها الى اجواء المملكة .

ومن ناحيه قال رئيس اتحاد الطيران الخاص ورجال الاعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا علي النقبي ان الأردن حافظ على نمو إيجابي في قطاع الطيران الخاص بنسبة 2.2%وان حصته في سوق الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط تبلغ 6.5% من إجمالي الرحلات على مستوى العالم.

واضاف ان الاتحاد اجرى تحليل عن قطاع الطيران في المنطقة بين ارتفاع عدد الطائرات الخاصة وطائرات رجال الأعمال النشطة والمسجلة خارجيا في المنطقة منذ عام 2000، كما ازداد عدد مشغلي قطاع الطيران الخاص بمعدل سنوي قدره 2.7%مما يعزز توقعات الاتحاد بأن يصل الاستثمار في هذه الصناعة إلى 1 مليار دولار بحلول 2020.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled