اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السعودية تستثمر 150 مليار ريال فى سوق السياحة والسفر

السعودية تستثمر 150 مليار ريال فى سوق السياحة والسفر

الرياض "المسلة" …. تسهم السياحة الوافدة في زيادة الحراك التجاري والاقتصادي في المملكة العربية السعودية، ويتوقع المتابعون لنشاط هذا القطاع أن يصل حجم الاستثمارات في سوق السياحة والسفر السعودية خلال العام الحالي إلى 150 مليار ريال، بواقع نحو 50 مليار ريال للسياحة الداخلية، و100 مليار ريال للسياحة الوافدة.

 

وشهدت السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية تطورًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة؛ حيث ارتفع حجم الإنفاق في هذا المجال من 59 مليار ريال خلال العام 2010، إلى 103 مليارات ريال في العام 2014، ما أسهم في تعزيز دوره كمحفز للنمو الاقتصادي، يمكن إدراجه ضمن قائمة أبرز الفرص الاستثمارية المستدامة. وتشير التوقعات إلى إمكانية نمو حجم الاستثمارات السياحية في قطاع الفنادق والشقق الفندقية إلى ما يزيد على 95 مليار ريال خلال السنوات العشر المقبلة بحسب الشرق.

 
وتشكِّل السياحة، وبالذات لغرض الحج والعمرة، أحد أهم مصادر الدخل في السعودية، وأحد أكبر دعائم الاقتصاد نظرًا لما تتميز به المملكة من خصوصية دينية تميزها عن سائر بلدان العالم بوجود الحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة التي يقصدها ملايين المسلمين من كل حدب وصوب لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة على مدار العام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled